وزير التنمية المحلية: نعتزم إطلاق مسابقة نظافة لأفضل حي ومدينة وقرية

وزير التنمية المحلية: نعتزم إطلاق مسابقة نظافة لأفضل حي ومدينة وقرية جانب من حملات النظافة

الأخبار المتعلقة

"التنمية المحلية" ترد على شائعة أكوام القمامة بمسجد قايتباي: صور قديمة

وزير التنمية المحلية: الإصلاح المؤسسي يساهم في رفع كفاءة العاملين

"التنمية المحلية": بدء الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة

"التنمية المحلية": سنجري تحقيقا في الاعتداء على طاقم DMC بالشرقية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عزم الوزارة إطلاق مسابقة للنظافة خلال الشهر الجاري بين محافظات الجمهورية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وعلى رأسها "الشباب والرياضة" و"البيئة"، لاختيار أفضل مدينة أو حي أو قرية وتقديم جوائز مالية لهم.

وطالب وزير التنمية المحلية من جميع رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر في الشارع مع العاملين بمنظومة النظافة للمتابعة اليومية مع استخدام الإمكانيات المتاحة كافة، لتحقيق أكبر إنجاز في أقل مدة ممكنة.

وأكد أن وزارة التنمية المحلية تواصل جهودها بالتنسيق مع وزارة البيئة والمحافظات وهيئتي النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة لمتابعة الحملات اليومية لرفع المخلفات والقمامة المتراكمة في الشوراع والميادين بالمحافظات.

وأشار وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تتابع يوميا منظومة النظافة مع المحافظات وتتلقى تقارير عن مؤشرات الآداء في كل محافظة وأهم ما تحقق على مدار اليوم، مشددا على أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة الفئات في حل مشكلة النظافة ونشر الوعي والتواصل المجتمعي لتغيير الصورة الموجود حاليا في بعض الشوارع وإعادة الوجه الحضاري لمصر.

ودعا وزير التنمية المحلية جميع المحافظات بالعمل على حل مشكلة القمامة وإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة لحين الانتهاء من المنظومة الجديدة.