"طب الدقهلية": الشاب الذي "عض" أسرته "كان بيهزر".. ومحصن من الكلاب

"طب الدقهلية": الشاب الذي "عض" أسرته "كان بيهزر".. ومحصن من الكلاب عقر كلب

الأخبار المتعلقة

عامل يعتدي على عائلته بعد تعرضه لـ"عضة كلب": أصدر صوتا غريبا وهاجمهم

"مغاوري في الكلية" و"عضة كلب".. أعمال نادرة في حياة الشريعي الموسيقية

حتى لا تصاب بالسعار.. تعرف كيف تتصرف لو تعرضت لـ"عضة كلب"

وفاة رضيع بـ"عضة كلب": الأم تركت جثته حتى أكلها الدود

أكدت الدكتورة لمياء سلامة مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الشاب المتهم بعقر 3 من عائلته تلقوا الرعاية الصحية وخرجوا جميعا من المستشفى بعد الاطمئنان عليهم جميعا.

وقالت الدكتورة "لمياء"، لـ" الوطن"، أن ما حدث هو "هزار أسري" نتيجة إصابة الشاب بعضة كلب منذ أكثر من سنة، وأخذ المصل، فهو محصن، ونتيجة لـ"الهزار" معه، عضهم، وبنقلهم للمستشفى جرى التعامل مع 3 منهم في استقبال مستشفى السنبلاوين المركزي وخرجوا منها، أما الشاب فنٌقل لمستشفى الحميات  بالمنصورة، وجرى وضعه تحت الملاحظة، وخرج أيضا بعد أخذ كافة الرعاية الطبية اللازمة في مثل هذه الحالات.

وأضافت: "إننا نتعامل بجدية مع كل كلمة تصدر من المريض، وتبين لنا أنه محصن، منذ أكثر من سنة، وعضه كلب منذ 8 أيام، وعض أفراد عائلته بعد هزارهم معه واتهامه بأنه سيصاب بالسعار".

وكان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة السنبلاوين باعتداء عامل زراعي على كلا من "أمه وشقيقته وبنت عمه" بالعض في أماكن مختلفة من الجسم بدون أسباب، وأرجعت أسرته السبب لتعرضه لعض كلب منذ ٨ أيام وعدم حصوله على العلاج المناسب والمصل المضاد.

فانتقلت قوة من مركز الشرطة إلى منزل المبلغين، وتبين قيام المدعو "محمد ع. ع."، (18 سنة - عامل زراعي)، بمهاجمة وعض كلا من "منيرة إ."، (50 سنة - والدته)، و"شهد ع."، (14 سنة - شقيقته)، و"مريم ع."، (٢٠ سنة - ابنة عمه)، وبالفحص تبين وجود آثار عض على بالساعدين للمصابين.

وأكدت الأم، في محضر الشرطة، أن نجلها كان يتحدث معهم بشكل طبيعي ثم فجأة هاجمهم وهو يصدر صوت غريب واعتدى عليهم بالعض، وأنه آثار الذعر بين أفراد الأسرة وتركوا المنزل وفروا هاربين، بينما جلس هو يبكي داخل المنزل.

وألقت قوات الشرطة القبض على الابن، والذي أكد أنه لم يقصد مهاجمة وعض أفراد أسرته وأن تصرف بهذا الشكل دون وعي منه وبرر فعلته بأنه تعرض للعض من قبل كلب منذ ٨ أيام.