بالفيديو| "الإنسانية تنقذ لاجئا".. شابة سويدية تمنع ترحيل أفغاني

بالفيديو| "الإنسانية تنقذ لاجئا".. شابة سويدية تمنع ترحيل أفغاني الفتاة السويدية

الأخبار المتعلقة

القمامة منجم ذهب السويد.. تستوردها من دول أخرى

بالفيديو| إنجلترا إلى نصف نهائي المونديال بثنائية في السويد

بالفيديو| «ماجوير» يخطف التقدم لإنجلترا أمام السويد

كأس العالم| شاهد.. بث مباشر لمباراة السويد وإنجلترا

تمكنت شابة سويدية اسمها إيلين إرسون، من وقف ترحيل لاجئ أفغاني من على متن طائرة إلى بلاده، بشكل أثار إعجاب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر موقع شبكة "BBC" تقريرا عن تجربة الشابة السويدية، قال فيه إنها حجزت تذكرة سفر على نفس الرحلة الجوية التي كان سيسافر عليها لاجئ أفغاني قررت السلطات السويدية ترحيله إلى بلاده بسبب تصنيف أفغانستان كدولة آمنة وبالتالي لم يقبل طلب لجوئه، وقد رفضت الشابة إقلاع الطائرة في وجود اللاجئ الأفغاني.

ونشرت "إيلين" فيديو على حسابها على "فيس بوك" من داخل الطائرة وهي تشرح سبب احتجاجها على ترحيل اللاجئ، وهو الفيديو الذي حصد نحو مليوني مشاهدة.

وقالت "إيلين" في الفيديو إنها لا تتفق مع سياسة الترحيل السويدية، التي تصنف أفغانستان كدولة آمنة وتعيد إليها طالبي اللجوء الذين رفض طلبهم، مضيفة: "قد يلقى الإنسان حتفه في أفغانستان، لذلك سأفعل كل شيء لإنقاذ حياة إنسان".

وأضافت: "طالما أن هنالك شخصا يقف على متن الطائرة لا يمكن للطيار الإقلاع، وكل ما أريد هو إيقاف ترحيل اللاجئ الأفغاني، وبعد ذلك سألتزم بالقواعد المعمول بها".

ووفقا لـ"BBC" فإنه تم إخراج الفتاة واللاجئ الأفغاني البالغ من العمر 52 عاما من على متن الطائرة، برفقة مسؤولين من مصلحة السجون والمراقبة السويدية.

رفضت هذه السويدية الجلوس في مقعدها بالطائرة احتجاجا على الترحيل القسري لأفغاني على متن رحلتها
عندما احتج احد الركاب على موقفها قالت له:
انت تتضايق من تأخر طائرتك لكنه قد يفقد حياته اذا رجع لافغانستان.وفعلا نجحت في إيقاف الترحيل
لله درك ايتها الإنسانة.. pic.twitter.com/uIbQNPtjxV— Asma (@LibyanBentBladi) July 25, 2018