صيادون مصريون باليونان ينقذون 70 شخصا من حريق في إحدى المدن

صيادون مصريون باليونان ينقذون 70 شخصا من حريق في إحدى المدن

سجل الصيادون المصريون باليونان ملاحم بطولية في إنقاذ حوالي 70 شخصا من أطفال ورجال ونساء، أثناء الحريق الهائل الذي حدث أمس في مدينة «nautical near making»، والذي التهم حوالي 90% من المدينة من منازل وسيارات وأفراد تعدى حسب إحصاءات التليفزيون اليوناني ما يقرب من 120 ضحية.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية باليونان، أشار فيه المستشار العمالي أشرف فؤاد إلى، أنه بالرغم من الظروف القاسية في البحر وأثناء عودة مراكب الصيد من عملها والبعض كان متواجد في الميناء، قادت مجموعة من الصيادين المصريين الدخول بمنتهى الجسارة إلى أقرب مكان بالقرب من المدينة المحترقة وتكمن الصعوبة في كمية الدخان، الذي كان يغطي سطح الماء، ويحجب الرؤية، وقاموا الصيادون المصريون بإنقاذ الأشخاص الهاربين من الحريق سواء بإلقاء أنفسهم أو الهروب إلى المناطق الصخرية.

قد قام التليفزيون اليوناني بإجراء حوارات مع الصيادين المصريين؛ لشرح ما قاموا به من بطولات في إنقاذ ما يقرب من 70 شخصا من أطفال ورجال ونساء.

وقام المكتب العمالي بالاتصال بالصياد محمود السيد موسى، الذي كان على رأس مركب الصيد التي قامت بإنقاذ اليونانيين، وتم إبلاغه تقدير وشكر الوزير محمد سعفان على الروح البطولية لكل من أسهم في عملية الإنقاذ.