محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة توصيل المرافق والخدمات إلى قرية الجوفة

محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة توصيل المرافق والخدمات إلى قرية الجوفة

شدد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على سرعة توصيل المرافق والخدمات إلى قرية الجوفة النموذجية بمنطقة الجدى مركز الحسنة بوسط سيناء.

جاء ذلك فى الاجتماع التنسيقى مع مديرى ورؤساء الأجهزة المعنية من كهرباء ومياه وصرف صحى وإسكان وتضامن اجتماعي وشباب وتعليم وصحة وتعمير، بحضور نائب رئيس مركز ومدينة الحسنة، ورئيس قرية الجدى، وذلك للوقوف على الخطوات التنفيذية لتوصيل المرافق الخدمية للقرية.

واستعرض المحافظ، مع المعنيين ما تم بخصوص توصيل المرافق والخدمات من كل جهة، والتنسيق لسرعة الانتهاء من المرافق والخدمات؛ بهدف تجميع كافة المقيمين فى تجمعات متناثرة للإقامة فى القرية النموذجية.

وقرر محافظ شمال سيناء، عمل آلية لمتابعة تنفيذ مختلف الأعمال والمرافق الخدمية، وتكليف جهاز التعمير بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، وإسناد تنفيذ الأعمال إلى الجهات المتخصصة، إلى جانب مخاطبة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تنفيذ المرافق والخدمات المطلوبة لأهالى القرية النموذجية، ومنها: إنشاء مستشفى طوارىء ووحدة طبية، ورفع كفاءة الوحدة الصحية الموجودة فى القرية الأم، وإنشاء وتطوير المنشآت التعليمية من توسعة مدرسة التعليم الأساسى (ابتدائى وإعدادي)، وإنشاء مدرسة ثانوى عام وأخرى فنية (صناعية وتجارية)، وإنشاء مكتب بريد، وإنشاء مركز شباب وملعب خماسي، وإنشاء محطة تحلية وبئر مياه، وإنشاء محولات كهرباء وتوفير أعمدة انارة، وإنشاء ورصف طرق بطول حوالى 7 كيلو مترات، وغير ذلك من المرافق والخدمات الضرورية اللازمة لأهالى القرية.

ومن جانبه، كشف سامى حسن، رئيس قرية الجدى التابعة لها القرية النموذجية، أن قرية الجوفة النموذجية مخططا لها أن تضم 100 منزلا بدويا كاملة المرافق والخدمات تتسق مع البيئة البدوية فى المنطقة، وأنها تستهدف تجميع الأسر البدوية المقيمة فى التجمعات المتناثرة حول قرية الجدى (القرية الأم) للإقامة فى القرية النموذجية.

وأشار إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من إنشاء 30 منزلا، وباقى 70 منزلا، وسيتم توزيعها على الأسر للإقامة بها بعد استكمال المرافق والخدمات، وأن المنازل التى تم الانتهاء منها سيتم تشطيبها ودهانها وتكون جاهزة للإقامة بها أوائل شهر أغسطس المقبل.