«القوى العاملة» تتابع صرف مستحقات مواطن مصري يعمل بإيطاليا وتوفي أثناء إجازته بالمنوفية

«القوى العاملة» تتابع صرف مستحقات مواطن مصري يعمل بإيطاليا وتوفي أثناء إجازته بالمنوفية

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات فورية للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن "عبد الرحمن.أ.ح .أ" الذى توفى في بلدته بالمنوفية وهو في إجازة من عمله بروما، وذلك لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية، حيث أن أسرته ليس لديها إقامة إيطالية تمكنها من السفر للبحث عن مستحقاتهم.

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه التواصل مع الأسرة للحصول علي البيانات الشخصية والتأمينية للمواطن المصري المتوفي، وبالتالي مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى "الأنبس"، التي أفادت أن العامل "عبد الرحمن. أ.ح .أ" الذي كان يعمل بإيطاليا وتوفي في أثناء إجازته في مصر ، لم يسدد الحد الأدنى من الأقساط التأمينية التي تكفل للأسرة الحصول علي معاش بل تستحق مكافأة تصرف لمرة واحدة مقابل ما سددة من أٌقساط تأمينية.

وقام مكتب التمثيل العمالي بتوجيهات من السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بالتواصل مع الأسرة وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا.

من ناحية أخرى يتابع مكتب التمثيل العمالي حادث وفاه المواطن "عصام.ي.ف" من مواليد 10 سبتمبر 1983 بمدينة بركة السبع محافظة المنوفية، والذي سقط من أعلى منزل في أثناء تركيب سقالات حديدية علي أحد المنازل للقيام بأعمال صيانتها في مدينة تورينو بالشمال الإيطالي.

و تبين للمكتب أن المواطن هو صاحب شركة الصيانة ويعمل لحساب نفسه ، ويتم حاليا متابعة مستحقات أسرة المواطن لدي هيئة التأمينات الإيطالية ومستحقاته المالية لدي الغير.

وقام المستشار العمالي عزت عمران بإبلاغ أسرة المواطن خالص عزاء وزير القوى العاملة محمد سعفان، وأسرة القنصلية، ومكتب التمثيل العمالي.