الصدر لسلطات العراق: "كفاكم قمعا للمتظاهرين"

الصدر لسلطات العراق: "كفاكم قمعا للمتظاهرين" زعيم التيار الصدري-مقتدى الصدر-صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

المحتجون في العراق يرفعون سقف مطالبهم: "إسقاط الأحزاب ودستور جديد"

مقتل متظاهر وجرح اثنين آخرين برصاص عناصر ميليشيا بدر فى العراق

عاجل| قتيل في الديوانية إثر تجدد التظاهرات في العراق

عشائر جنوب العراق تقدم شروطا للعبادي مرفقة بتهديدات:لن نتراجع عن الحشد

دعا زعيم التيار الصدري، رجل الدين العراقي الشيعي البارز، مقتدى الصدر، سلطات العراق إلى وقف "قمع" المتظاهرين المشاركين في الاحتجاجات بالبلاد.

وقال الصدر في تغريدة نشرها على "تويتر" اليوم: "فساد ثم ظلم ثم قمع ثم غاز ثم ضرب ثم يتبع فجريح وقتيل.. وأسير في سجون الظلم يقبع.. يا قيادي.. يا سياسي أتظن ؟! لا علي.. لا حسين.. لا ولا حتى عمر.. لك يشفع .. أصلح الحكم.. فصوت الشعب يسمع.. صوت مظلوم من الحر فزع.. صوت مظلوم من الفقر جزع.. كفاكم قمعا للمتظاهرين"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، ذات الأغلبية الشيعية، احتجاجات شعبية واسعة انطلقت قبل نحو ثلاثة أسابيع، للمطالبة بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل ومحاربة الفساد، وأسفرت الاحتجاجات عن وقوع أعمال عنف في بعض المناطق خلفت 14 قتيلا من المتظاهرين فضلا عن إصابة أكثر من 700 من أفراد الأمن والمشاركين في الاحتجاجات، إلى جانب اعتقال أكثر من 700 ناشط، بحسب المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق المرتبطة بالبرلمان.

وكانت الاحتجاجات قد تجددت اليوم، في مدن وسط وجنوب البلاد، عقب دعوة المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، الحكومة للاستجابة لمطالب المتظاهرين بصورة عاجلة وتشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن على أن يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية.