طارق شوقي: نسعى لتطوير التعليم الحكومي المجاني

طارق شوقي: نسعى لتطوير التعليم الحكومي المجاني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ثورة مصر الحقيقة تكمن في أطفالها، لذلك تسعى الدولة إلى توفير كل سبل الرعاية بالنشء الجديد، التي تبدأ بالتعليم الجيد.

وأضاف وزير التعليم، خلال جلسة «استراتيجية تطوير التعليم»، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الدوري السادس، مساء السبت، «لدينا منظومة تعليم ضخمة جدا، تضم 22 مليون طالب، يذهبون يوميا للدراسة ومليون و300 ألف معلم».

وتابع أن المرحلة الابتدائية منظومة ضخمة تشكل 40% من قطاع التربية والتعليم في مصر، مشيرا إلى سعي الدولة لتطوير التعليم الحكومي المجاني، والقضاء على كثافات الفصول، التي تشهد أعلى معدلاتها عالية بمدارس القاهرة الكبرى، بينما تقل بالمناطق الحدودية.

وانطلقت صباح السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع.. انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.