وزير التعليم يعلن تطبيق "الكتاب المفتوح" في نظام الامتحانات الجديد

وزير التعليم يعلن تطبيق "الكتاب المفتوح" في نظام الامتحانات الجديد طارق شوقي

الأخبار المتعلقة

وزير التعليم العالي: التعاون مع وزارة الصحة يهدف لـ18 مستشفى نموذجي

رئيس "تعليم الكبار": طارق شوقي يقود ثورة في التعليم المصري

طارق شوقي: الأول على "التعليم الفني" هذا العام يبلغ من العمر 50 عاما

طارق شوقي في الغرفة الأمريكية: 2026 سيشهد نظاما جديدا للتعليم في مصر

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن النظام الحالي للثانوية العامة يقيس قدرات الطلبة بطريقة خاطئة، وهي اختبار الحفظ والتلقين، بينما لا تقيس الامتحان القدرات الحقيقية لدى الطلاب، كما أنه يعطيهم فرصة وحيدة لتحديد مستقبلهم.

وأضاف شوقي، خلال كلمته بجلسة استراتيجية "تطوير التعليم" في الدورة السادسة من المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الامتحانات ستكون بأسئلة مختلفة، وسنستخدم فيها طريقة الكتاب المفتوح "هو لو مش فاهم مش هيفرق معاه الكتاب".

وأوضح أنه سيكون هناك امتحان ربع سنوي وسيُحسب متوسط الدرجات على نصف هذه الامتحانات، "بدل الفرصة الواحدة هياخد الطالب أكتر من فرصة، هنحسب الرقم النهائي على نصف هذه الامتحان فقط".

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.