فيديو.. مدحت العدل: مؤتمرات الشباب فكرة رائعة.. وحرية الإبداع لا تعني ترسيخ الفوضى

فيديو.. مدحت العدل: مؤتمرات الشباب فكرة رائعة.. وحرية الإبداع لا تعني ترسيخ الفوضى

علق الكاتب والسنياريست مدحت العدل، على المؤتمر الوطني السادس للشباب المقام بجامعة القاهرة خلال يومي السبت والأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا إن مؤتمرات الشباب بصفة عامة فكرة غير مسبوقة ورائعة، ويتابعها منذ الانطلاقة الأولى.

وأضاف «العدل»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «dmc»، مساء السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع دائمًا دور القوى الناعمة نصب عينيه لإيمانه بقيمتها، متابعًا: «الرئيس دائمًا بيتكلم عن دور القوى الناعمة قبل ما يبقى رئيس».

وذكر أن «السيسي»، عهد إليه بتصحيح مسار السينما المصرية، بالتعاون مع عدد من الخبراء في المجال السينمائي، موضحًا أنه ينتظر الفرصة المناسبة للقائه وتقديم التقرير الذي تم التوصل إليه بشأن هذا الأمر.

وأوضح أن شركة «العدل جروب» أنتجت خلال الفترة الماضية عدة أعمال فنية مثل «حارة اليهود» و«واحة الغروب»، بالإضافة إلى «نسر الصعيد»، بناءً على توجيه رئيس الجمهورية في الإطار ذاته، متابعًا: «الأعمال لازم تضع في اعتبارها إنها بتؤثر في الشباب اللي هيبني الوطن بعدين، وده اللي يقصده الرئيس».

وقال إن حرية الإبداع لا تعني ترسيخ الفوضى، ودعم القيم المرفوضة في المجتمع المصري، معقبًا: «مشروعنا الوطني متلائم مع مشروع رئيس الجمهورية، ونسعى للحفاظ عليه».

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.