تعرف على مشروع الهوية البصرية الذي تبناه الرئيس

تعرف على مشروع الهوية البصرية الذي تبناه الرئيس هوية الاقصر البصرية

الأخبار المتعلقة

رئيس أمناء الجامعة الألمانية يهنئ "القاهرة" بتصدرها تصنيف scimago

فريق من الجامعة الألمانية بالقاهرة يحصد جائزة جمعية AMA في التكنولوجيا

للعام الثاني.. الجامعة الألمانية تواصل تدريب القيادات العليا والشبابية

الجامعة الألمانية بالقاهرة تقدم منحة دراسية لأوائل الثانوية بأسيوط

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تبنيه لمقترح الهوية المصرية، والبدء من الأقصر، وكلف وزير الدفاع بتنفيذه.

"الوطن" تنشر أبرز ملامح المشروع الذي اتخذ من الأقصر انطلاقة له في 8 أبريل الماضي، وتسلم محمد بدر محافظ الأقصر، دليل هوية المحافظة في احتفالية رفع الستار عن تمثال رمسيس الثاني بمعبد الاقصر بعد ترميمة.

- تم تصميم دليل هوية الأقصر بمشاركة 300 خبير من الجامعة الألمانية ما بين مصري وألماني و500 طالب لتطوير المحافظة بالكامل وإعداد مشروعات في العمارة وغيرها".

- طالب الخبراء بتنفيذه في كل المحافظات وعلى رأسها القاهرة التي تحتوي عدد من المزارات غير المشهورة مثل الكوربة وقصر البارون وآثار بكل أنواعها لابد أن يكون لها الهوية البصرية الخاصة بها".

- تعني الهوية البصرية الثبات والاستمراية، وأن الشعار الجديد للأقصر الذي كان متغيرًا أصبح ثابتًا، وتعكس بصورة ثابتة معالم محافظة الأقصر".

- تبنت الجامعة الألمانية استضافة الموقع الإلكتروني للمحافظة الخاص بعرض تسويق المحافظة إلكترونيا لتقديم الخدمة، وإهداء محافظة الأقصر أنواع الخطوط التي اشترتها الجامعة الألمانية لتصميمها لأنها ستصبح خاصة بمحافظة الأقصر.

- تهدف الهوية البصرية للأقصر إلى تعديل الصورة الذهنية للسائحين عنها بأنها مدينة للشباب وليست مدينة قديمة فقط بل مدينة حية تعمر بالثقافة والحركة والسياحة، كما يستهدف زيادة عدد الزائرين داخليًا وخارجيا واستهداف الشباب محليًا ودوليًا.

- وتولى مهمة تصميم كتالوج الهوية الوطنية فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية تحت إشراف الدكتور أحمد وهبي، نائب عميد كلية الفنون والعلوم التطبيقية لشؤون الطلاب.

- ويمثل شعار هوية الأقصر الجوانب الرئيسية لمدينة الأقصر حيث استوحى من المعتقدات والرموز الفرعونية القديمة.

- الشعار مستوحى من حروف كلمة الأقصر باللغة الإنجليزية LUXOR فكل حرف له دلالة معينة، فحرف L يمثل الزاوية القائمة والغالبة على الهندسة المعمارية لمدينة الأقصر، وحرف U مستوحى من ممرات المعابد ورمز لمعتقدات الفراعنة في الحياة الأخرى، وحرف X يمثل موقع المدينة مابين البرين الشرقي والغربي والتقائهما عند نهر النيل، وحرف O رمز يمثل عاملين أساسيين في مدينة الأقصر هما "الشمس والنيل" كمصدر للحياة، وحرف R يمثل عين حورس التي تمثل الرؤية الثاقبة والحكمة لمصر الفرعونية.