وزيرة التضامن: ننسق مع الجمعيات الأهلية في تقديم المساعدات للأسر الفقيرة

وزيرة التضامن: ننسق مع الجمعيات الأهلية في تقديم المساعدات للأسر الفقيرة

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على تقديم الدعم للأسر الفقيرة وفقًا لقاعدة البيانات في الجهتين وبالتكامل بينهما.

وأضافت خلال جلسة «المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد، أن هناك تنسيق مهم بين الوزارة والجمعيات الأهلية، بإعطاء الوزارة بيانات بعض الأسر لجمعيات مثل بيت الزكاة والصدقات التابع لمشيخة الأزهر وجمعية الأورمان لتقديم المساعدة لهم بالتكامل مع عمل الوزارة.

وأشارت إلى حصول الوزارة من أكبر الجمعيات الأهلية على بيانات 2.5 مليون اسم كانت تقدم الجمعيات المساعدة لهم لضمهم إلى قاعدة البيانات، موضحة أن هذه الأسماء تخضع لتدقيق هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضحت أنه لم يكن هناك تواصل في وقت سابق بين وزارة التضامن والجمعيات الأهلية، إلا أن هذا حدث مؤخرًا، متابعة: «نعطي بيت الزكاة والأورومان ومنظمات أخرى الأرقام القومية لبعض الأسر ليساعدوهم ويقدموا تعويضات ويكملوا الشغل اللي بنعمله».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.