«السيسي» يعلن عن مسابقة لاختيار أفضل جامعة على مستوى الجمهورية

«السيسي» يعلن عن مسابقة لاختيار أفضل جامعة على مستوى الجمهورية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم المؤتمر الوطني السادس للشباب، قائلًا: «التجهيز والإعداد أكثر من رائع».

وتوجه «السيسي»، خلال فعاليات جلسة «اسأل الرئيس»، المنعقدة على هامش المؤتمر الوطني السادس للشباب، مساء الأحد، بالشكر لجامعة القاهرة، والقائمين على تنظيم المؤتمر بها، معربًا عن أمله في أن تكون كافة الجامعات المصرية على نفس مستوى جامعة القاهرة.

وناشد القائمين على باقي الجامعات بالإعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، قائلًا: «أتمنى كل الجامعات تبذل جهودها، لاستقبال طلابنا».

وأعلن عن تنظيم مسابقة لاختيار أفضل جامعة قبل العام الدراسي الجديد، على أن يكون تمويل التطوير من الجهود الذاتية لكل جامعة، وكذلك أيضًا جهود الطلاب.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي، والرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ لتفقد الجامعات، واختيار الأفضل قبل بدء العام الدراسي الجديد بـ15 يومًا.

وطالب أيضًا بأن تشمل هذه المبادرة، المدارس بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك لتطويرها بما يتناسب مع الطلاب.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.