«الفنية العسكرية» تنظم المؤتمر الدولي لبحوث وابتكارات طلاب البكالوريوس

«الفنية العسكرية» تنظم المؤتمر الدولي لبحوث وابتكارات طلاب البكالوريوس

تنظم الكلية الفنية العسكرية المؤتمر الدولي الثالث لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس والمسابقة الدولية الثالثة «جائزة الفريق إبراهيم سليم» للابتكار والأنظمة غير المأهولة «برية، بحرية، جوية» بمشاركة واسعة من شباب الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويشارك بالمؤتمر الدولي الثالث عدد من الدول منها «المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، السودان، والأردن، وكندا، وفنلندا، والهند، وجمهورية الصين الشعبية».

وقد انطلقت فعاليات المسابقة الدولية الثالثة للابتكار والأنظمة غير المأهولة في الفترة من 28 من يوليو وحتى الأول من أغسطس 2018، وتختتم الأعمال بالمعرض العلمي السنوي المصاحب للمؤتمر.

وتنظم المسابقة هذا العام وسط مشاركة فرق من طلبة الكلية الفنية العسكرية، وطلبة كليات الهندسة من العديد من الجامعات المصرية المختلفة، وجمهورية الصين الشعبية، والعديد من الطلاب بمختلف مستويات التعليم الجامعي والدراسات العليا؛ لتوفير فرص المنافسة للمشاركين وتحفيز روح المبادرة والابتكار والبحث العلمي؛ لتصميم واختبار وإنتاج أنظمة غير مأهولة قادرة على أداء العديد من المهام وفقا لأحدث التطورات العلمية.

تأتي هذة الفعاليات في إطار حرص القيادة العامة القوات المسلحة على الاهتمام بتطوير البحث العلمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات البحثية العلمية.