مصر تشارك في مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018

مصر تشارك في مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018

تشارك عناصر من القوات المسلحة المصرية في فعاليات مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018، تأكيدًا على عمق علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظرائها من الدول الصديقة وتلبية للدعوة الموجهة من جمهورية روسيا الاتحادية.

وتقام 4 مسابقات بدولة روسيا الاتحادية تتضمن مسابقة «الصديق الوفي» وتشارك فيها عناصر من قوات حرس الحدود، كما تشارك عناصر من إدارة المركبات في مسابقتي «سادة المركبات المدرعة» و«الرالي العسكري» وتشارك عناصر من إدارة الحرب الكميائية في مسابقة «الوسط الآمن»، كما تشارك عناصر من قوات الدفاع الجوي في مسابقة «السماء الصافية» بجمهورية الصين الشعبية، وتشارك مصر بصفة مراقب في مسابقتين بدولة كازاخستان.

وتستمر فعاليات المسابقات في الفترة من 28 يوليو إلى 11 أغسطس الجاري بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، وتشتمل المسابقات على العديد من الأنشطة والفعاليات، التي تهدف لنقل وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في كافة التخصصات.

وقد حرصت القوات المشاركة على الإعداد والتخطيط الجيد لأنشطة المسابقات؛ لتحقيق أعلى الأهداف التدريبية من المشاركة بها، وصقل المهارات الفنية والتخصصية للقوات بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريبات وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

يأتي ذلك في إطار دعم أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة.