«القاهرة» تبحث مدى تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمنطقة الجنوبية

«القاهرة» تبحث مدى تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمنطقة الجنوبية

عقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جيهان عبدالرحمن، والعميد أحمد فاضل مدير المتابعة الميدانية لمنظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة، اليوم الاثنين، اجتماعا ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية؛ لبحث مدى تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة بالمنطقة وحل المعوقات التي تواجهها.

وأشارت «عبدالرحمن»، إلى أن رئيس مجلس الوزراء أشاد بالجهود التي تبذلها محافظة القاهرة في تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، موجها الشكر لمحافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، لارتفاع نسبة الاستجابة وحسم الشكاوى الموجهة للمحافظة.

وأضافت جيهان، أن محافظ القاهرة وجه بأن تكون نسب استجابة رؤساء الأحياء لشكاوى المواطنين والتفاعل الإيجابي معها هي أحد عوامل تقيمهم الشهري، مطالبًا بعمل قائمة سوداء لرؤساء الأحياء الذين تقل استجاباتهم للشكاوى عن 90%.

ولفتت جيهان، إلى أن المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لرفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها وفقًا لطبيعة كل شكوى، حيث تم تفعيل قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وأوضحت جيهان، أن المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين سواء شخصيًا بمعرفته أو بالبريد أو من خلال التليفون أو من خلال بوابة المحافظة الإلكترونية، بخلاف ما ينشر بوسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو من خلال الانترنت على عنوان «www.shakwa.eg»، وتطبيق إيجابي أو مكاتب خدمة.