طارق عامر: الوضع الاقتصادي لمصر بحالة جيدة وتحويلات المصريين بالخارج تدعمه بقوة

طارق عامر: الوضع الاقتصادي لمصر بحالة جيدة وتحويلات المصريين بالخارج تدعمه بقوة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن المنتدى اﻷول للمصريين بالخارج الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، يعتبر بداية الطريق للتواصل مع المصريين بالخارج والتعرف على مطالبهم وحل مشكلاتهم كافة.

وأوضح أن الوضع الاقتصادي في مصر شهد تحول كبير خلال ال 3 سنوات الماضية بسبب تحركات ومواقف المصريين بالداخل والخارج، والذي بدأ بتوفير اﻷمن واﻷمان في مصر، مشيدا بالعمليات العسكرية التي تحمينا من اﻹرهاب والذي كان له دور كبير في دعم الاقتصاد المصري.

وأكد أن للتحويلات البنكية من المصريين بالخارج دور كبير في دعم الاقتصاد المصري، مما أدى لتحول اﻷرقام الاقتصادية من الحالة السلبية إلى اﻹيجابية بشكل سريع، مما يدل على قوة الشعب المصري وصلابة إرادته.

وأشاد بالمصريين في الداخل وتحملهم للقرارات الاقتصادية الصعبة من أجل نهضة بلدهم واستعادته للريادة، مشيرا إلى ارتفاع نسب الاستثمار والسياحة والتجارة في السوق المصري نتيجة السياسات الرشيدة الحالية.

وأعرب عن سعادته بعودة الثقة بين المصريين في الخارج وبلدهم مصر، مؤكدا أن دول كثيرة لم تكن تتوقع أن تنهض مصر من أزمتها، مشيرا إلى دور المصريين في الداخل والخارج ودورهم في زيادة الناتج القومي في مصر.

ولفت إلى قوة البنوك المصرية وفقا للمعايير العالمية، والتي تعمل أيضا وفقا لبرنامج اقتصادي متميز، مشيدا بقدرة مصر في التعامل بحكمة في حركة النقود والصرف وإلغاء كافة المعوقات تجاه المصريين بالخارج.