صلاح و تريكة لـ«متعب».. «شكرًا يا أسطورة»

صلاح و تريكة لـ«متعب».. «شكرًا يا أسطورة»

وجه العديد من نجوم كرة القدم المصريين، رسالة لنجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا أمس الإثنين، وذلك أثناء مشاركته  في برنامج "الدوري المصري" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير على قناة " اون سبورت".

البداية كانت مع محمد أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق، والذي بعث رسالة لزميله السابق في الأحمر والمنتخب الوطني متعب بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم حيث قال في تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " عماد متعب ...أسطورة أهلاوية تربعت في قلوب الأهلاوية وسيطرت علي عقولهم وأنقذتنا في الأوقات الصعبة ...تكفيك محبة واحترام الجميع وهي فوق كل تكريم".

وواصل "تريكة" رسالته لمتعب، "صديقي التقدير الحقيقي ستجده عندما تقابل الناس وتري في عيونهم الحب والوفاء والامتنان.. كل التوفيق في مشوارك القادم.. وأهلا بك في عالم التحليل".

وبعث محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزى، وأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، برسالة لزميله عماد متعب مهاجم الأهلى والمنتخب المصري، عقب أعلانه اعتزال كرة القدم،  حيث عبر حسابه الشخصى على  "تويتر": "شكرًا عماد متعب على كل ما قدمت وكان شرفًا لى اللعب بجوارك".

وفي ذات السياق ودع شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى والمنتخب الوطني، زميله عماد متعب، برسالة مؤثرة وذلك بعدما كتب على حسابه علي "تويتر": "عماد متعب أعلم مدى صعوبة اتخاذك قرار الاعتزال الآن ولكن هذه مواقف الكبار التى لن ينساها التاريخ، وداعا لعشرة سنين الكرة وأفضل وأطيب من زاملت فى الملعب، كل النجاح والتوفيق بإذن الله فى حياتك العمليه القادمه يا صديقى".

وكان عماد متعب سابع أفضل هدافي المنتخب المصري عبر التاريخ أعلن اعتزاله كرة القدم أمس الأثنين، وتحويل وجهته للعمل في مجال الإعلام والتحليل الرياضي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما قضى آخر 6 أشهر فى مسيرته الكروية، ضمن صفوف التعاون السعودى، ليعود إلى مصر ويعلن اعتزاله .

ومن جانبه وجه وائل جمعه مدافع الأهلي السابق، رسالة لمهاجم الأهلي، قائلا: "عماد متعب.. مسيرة موفقة وناجحة كانت تستحق نهاية أفضل بالتوفيق فيما هو قادم".

وفضل أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق، أن يشيد بمهاجم النادي الأهلي علي رحلته الرائعة ، ونجاحه في ملاعب كرة القدم، مؤكدًا : متعب أكثر المهاجمين الذين استمتعت باللعب بجانبهم طوال مسيرتي.

وتمنى "ميدو" لمتعب أن يكون أحد المحللين الرائعين خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي علي "تويتر"، " أتمني أن يكون متعب محللاً رائعاً، وأن يستمتع به الجمهور فى تحليله للمباريات، كما أسعدهم وقت أن كان لاعباً".

وكعادته قال "ميدو" مازحًا، اتوجه لصديقي متعب بنصيحة وذلك لأنه وافد جديد في عالم التحليل الرياضي قائلا:«التحليل فن مش عن عن».

وحرص إسلام الشاطر، أحد أفراد الجيل الذهبى للنادى الأهلى، والذى رافق متعب، فى بداية مشواره مع القلعة الحمراء، وحققا سويا العديد من البطولات المحلية والإفريقية، على مساندة زميله السابق، بعد إعلان قرار اعتزاله، مؤكدًا قرار الاعتزال من أصعب القرارات على لاعب الكرة.

وكتب الشاطر، فى تغريده عبر حسابه على "تويتر"، "عماد متعب الفتى الذهبى للنادى الأهلى وأحد أهم هدافى مصر.. قرر ترك معشوقته ".

وتابع الشاطر، "التاريخ لا ينسى من كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب.. شكرًا عماد متعب".

ولم يقتصر المساندة والدعم فقط علي  هؤلاء، وذلك بعدما كتب أحمد حجازى مدافع المنتخب الوطني ونادى ويست بروميتش الإنجليزى، هو الآخر عبر حسابه الشخصي : " شكرا عماد متعب على كل ما قدمته وشرف ليا إنى لعبت معاك.. شكرًا يا أسطورة".

وتمني إبراهيم سعيد مدافع الأهلى والزمالك والمنتخب الوطني السابق، التوفيق فيما هو قادم بحياته علي المستوي الشخصي والمهني، قائلا : "بالتوفيق لعماد متعب الفترة القادمة بإذن الله جيل بيسلم جيل".

في الوقت الذي كتب فيه سعد سمير مدافع النادي الأهلي والمنتخب الوطني، رسالة لزميله السابق عبر "انستجرام" " الأساطير دائمًا تبقي محفورة في قلوب محبينها وعشاقها.. كنت خير أخ وصديق ونجم كبير داخل وخارج الملعب وقدوة يحتذي بها لكل الأجيال.. تشرفت باللعب معك وبجانبك.. لم تبخل بأي جهد أو عرق أو نصيحة ودائما صافي القلب تتمني الخير للجميع.. معزتك في قلوبنا كبيرة وغالية أوي يا مٌتعب الحراس.. هنفتقدك أه جوا الملعب لكن هتفضل في قلوبنا العمر كله .. شكرًا عماد متعب".

كما أشار رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وهدرسفيلد تاون: "تويتر بيحددنا في ٢٨٠ حرف (عشان ميدو ميزعلش).. لو هكتب حرف لكل جون جبته وفرحنا مش هيكفي.. انهارده، تاريخ الكورة في مصر هيتقسم ما قبل وما بعد عماد متعب.. اعظم مهاجم في تاريخ مصر، بلا شك.. بالتوفيق يا عمدة"

وفي الختام، كتب المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، عبر حسابه الشخصي رسالة لهداف النادي الأهلي : "أنت عارف قدرك وحبى ليك أد إيه أنت كنت سبب سعادة الملايين مع جيل الإنجازات ودائماً حتكون محفور في قلوب الأهلاويه يا اجدع متعب".

عماد متعب ...أسطورة أهلوية تربعت في قلوب الأهلاوية وسيطرت علي عقولهم وأنقذتنا في الأوقات الصعبة .تكفيك محبة واحترام الجميع وهي فوق كل تكريم .صديقي التقدير الحقيقي ستجده عندما تقابل الناس وتري في عيونهم الحب والوفاء و الامتنان .كل التوفيق في مشوارك القادم واهلا بك في عالم التحليل — محمد أبوتريكة (@trikaofficial) ٣١ يوليو ٢٠١٨

شكرًا عماد متعب على كل ما قدمت وكان شرفًا لي اللعب بجوارك...❤️❤️ — Mohamed Salah (@MoSalah) ٣١ يوليو ٢٠١٨

عماد متعب أعلم مدي صعوبة اتخاذك قرار الإعتزال الآن ولكن هذه مواقف الكبار التي لن ينساها التاريخ،وداعاً لعشرة سنين الكره و أفضل و أطيب من زاملت في الملعب،كل النجاح و التوفيق بإذن الله في حياتك العمليه القادمه يا صديقي @emadmeteb90plus — SherifEkramy (@SEkramyofficial) ٣١ يوليو ٢٠١٨

عماد متعب ،،،،مسيره موفقه وناجحه كانت تستحق نهايه أفضل بالتوفيق فيما هو قادم . — Wael Gomaa (@WaelGomaa) ٣١ يوليو ٢٠١٨

مما لاشك فيه .. ان التاريخ لاينسي من كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب .. الفتي الذهبي للنادي الأهلي و احد اهم هدافي مصر و الاهلي يقرر ترك معشوقته .. اصعب قرار على لاعب الكرة .. شكرا لكل حاجة عملتها لناديك و لبلدك .. شكرا على كل فرحة فرحتها لينا .. #شكرا_عماد_متعب @emadmeteb90plus ❤ pic.twitter.com/f6RmJxsguS — Eslam Alshater (@eslamalshater) ٣١ يوليو ٢٠١٨

بالتوفيق لعماد متعب الفتره القادمه باذن الله
جيل بيسلم جيل 🤝 — ibrahim saeed Hema(4) (@IbrahimsaidAdam) ٣١ يوليو ٢٠١٨

تويتر بيحددنا في ٢٨٠ حرف (عشان ميدو ميزعلش).. لو هكتب حرف لكل جون جبته وفرحنا مش هيكفي.. انهارده، تاريخ الكورة في مصر هيتقسم ما قبل وما بعد عماد متعب.. اعظم مهاجم في تاريخ مصر، بلا شك.. بالتوفيق يا عمدة ❤ pic.twitter.com/Kx7kYfC7If — Ramadan Sobhi (@RamadanSobhi) July 31, 2018