«أوقاف الإسكندرية»: بيع 430 صك أضاحي.. وتخصيص 537 ساحة لصلاة «الأضحى»

«أوقاف الإسكندرية»: بيع 430 صك أضاحي.. وتخصيص 537 ساحة لصلاة «الأضحى»

قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي بمسجد رمضان شحاته، إنه تم بيع 430 صك أضاحي حتى الآن بقيمة 645 ألف جنيه، وذلك مع بداية مشروع صكوك الأضاحي لهذا العام.

وأكد «العجمي»، على توفير صكوك الأضاحي لهذا العام بقيمة 1500 جنيه للصك بمقر ديوان عام المديرية بشارع فرنسا بالمنشية وبجميع مقرات الإدارات الفرعية، وعددها 11 إدارة، وبجميع المساجد الكبرى موزعة على أرجاء المحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه تم تخصيص 537 ساحة لصلاة العيد الأضحى المبارك، موزعين على 11 إدارة بالأوقاف، وذلك بزيادة 100 ساحة عن صلاة عيد الفطر، مما يؤكد السيطرة على المساجد.

وأشار «العجمي»، إلى أنه لن يسمح بإقامة أي ساحة مخالفة بخلاف العدد المصرح به من الوزارة؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك عن طريق أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فقط، مع عدم السماح بإنشاء ساحات مخالفة في أي مكان واتخاذ الإجراءات القانونية فورا ضد المخالفين لتلك التعليمات.

وقال الشيخ محمد العجمي، إن مدرسة المسجد الجامع تهدف إلى ترسيخ روح الانتماء للوطن في التلاميذ والطلاب من الشباب والنشء وتحصينهم في مواجهة الفكر المتطرف وتبصير صورة الإسلام وسماحته وعدالته دون غلو أو تشدد؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مشروع مدرسة المسجد الجامع يحظى باهتمام بالغ من الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ حتى تتحقق تلك الطفرة المأمولة دعويا وثقافيًا وفكريا ويشعر بها أبناء مصر الأوفياء.

وخلال لقاءه بالطلاب داخل مسجد رمضان شحاته بمنطقة المنشية، كافأ الطالبة حورية عباس إبراهيم لقراءتها القرآن الكريم خلال الحفل، وقام بإهدائها 100 جنيه؛ كتحفيز لها على حفظها للقرآن الكريم.