ختام الاجتماع التشاوري لإعداد مؤتمر الأمم المتحدة للتعاون جنوب– جنوب بالقاهرة

ختام الاجتماع التشاوري لإعداد مؤتمر الأمم المتحدة للتعاون جنوب– جنوب بالقاهرة

اختتمت أعمال الاجتماع التشاوري الحكومي للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوي للتعاون (جنوب – جنوب) الذى استضافته وزارة الخارجية بالتعاون مع الأمم المتحدة، واستمر لمدة يومين.

وكان السفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي للتنمية، وخورخي شدياق مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب، قد افتتحتا الاجتماع الذى شارك فيه مسئولون من الخارجية المصرية لعرض رؤية مصر لتطوير وتفعيل التعاون فيما بين دول الجنوب بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونهضة شعوب الجنوب.

وصرح مساعد وزير الخارجية اليوم الأربعاء بأن استضافة مصر لأعمال هذا الاجتماع يأتي تأكيدًا لدور مصر القيادي والفاعل كرئيس حالي لمجموعة الـ 77 والصين وباعتبارها الرئيس القادم للاتحاد الأفريقي، وتقديرًا للدور المصري في تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب.

وأشار إلى مشاركة مسئولين من أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية وإقليمية،في الاجتماع، إضافة لمؤسسات التمويل ووكالات التنمية الدولية بهدف صياغة تصور واضح لتطوير التعاون فيما بين دول الجنوب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لأجندة التنمية الدولية 2030، ولمواجهة التحديات المختلفة بعد 40 عامًا من التوقيع علي إعلان "بوينس أيرس للتعاون جنوب - جنوب".