الخارجية تكشف سبب إفراج إيطاليا عن الإرهابي الهارب محمد محسوب

الخارجية تكشف سبب إفراج إيطاليا عن الإرهابي الهارب محمد محسوب

عرضت فضائية إكسترا نيوز فى خبر عاجل لها نقلا عن المتحدث بإسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، يفيد بأن السلطات الايطالية أفرجت عن الإرهابي الهارب محمد محسوب لكونه يحمل الجنسية الايطالية منذ 2016

وقال أبو زيد أن الخارجية تنسق مع الجهات القضائية بشأن الموقف القانوني للمتهم الهارب.

وألقت السلطات الإيطالية القبض على القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية الهارب محمد محسوب بالقرب من مدينة كاتانيا الإيطالية.

جدير بالذكر أن الإرهابي الهارب محمد محسوب دائم التحريض على الدولة المصرية والجيش والشرطة بفضائيات التنظيم الدولي بدولتي قطر وتركيا عبر قناة الجزيرة ومتهم في العديد من القضايا أبرزها الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون لقلب نظام الحكم.

وكانت الشرطة الدولية الإنتربول قد أدرجت القيادي الإخواني محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية في عهد الإخوان على القائمة الحمراء بتهمة النصب والاحتيال على مستثمر سعودي إبان عهد الإخوان.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر في إبريل من عام 2015 برئاسة المستشار محمد البغدادى بحبس محمد محسوب وزير الشئون القانونية فى عهد الرئيس المعزول مرسى غيابيا 3 سنوت وكفالة 10 آلاف جنيه؛ لاتهامه بالنصب على مستثمر سعودى بعدما أوهمه برفع قضايا تحكيم دولى ضد الحكومة المصرية، واستولى منه على 200 ألف دولار.

وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول لإدراج محسوب على القائمة الحمراء، الأمر الذي استجابت له الشرطة الدولية، وأدرجت اسمه على القائمة الحمراء.