محافظ الجيزة يبحث انقطاع المياه المفاجئ بفيصل وكفر طهرمس خلال الأيام الماضية

محافظ الجيزة يبحث انقطاع المياه المفاجئ بفيصل وكفر طهرمس خلال الأيام الماضية

كلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل شكاوى المواطنين بشأن انقطاعات المياه المستمرة خلال الأيام الماضية فى بعض المناطق بفيصل وكفر طهرمس والتي تستمر لأكثر من 24 ساعة متواصلة بدون معرفة الأسباب، الحقيقية جراء الانقطاع المتواصل للمياه، بعد تعدد شكاوى المواطنين وعدم استجابة شركة المياه بحل المشكلة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة فنية لمراجعة وصلات المياه بعدد من الشوارع بمناطق الثلاث طوابق وكفر طهرمس ومعرفة أسباب ضعف المياه بها والعمل علي حلها من خلال تحسين الضغوط، بالإضافة إلى لدفع بـ 23 سيارة مياه شرب متنقلة بصفة يوميه لسد احتياجات المواطنين .

وأضاف المحافظ، فى بيان صحفى اليوم، أنه التقى مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد رافت السكرتير العام، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى بكافة الطرق لمواجهة مشاكل انقطاعات المياه وأنه يتفهم مدى معاناة المواطنين من ضعف المياه بسبب زيادة الاستهلاك خلال فترة الصيف والوصلات العشوائية التي يقوم بها البعض دون الرجوع للشركة.

وأوضح المحافظ أن السلوكيات الخاطئة التى تهدر ثلث المياه المخصصة للمحافظة والمتمثلة فى رش المياه بالشوارع وغسيل السيارات والمركبات، مشيرا إلى أن المحافظة تواجه هذه السلوكيات بتوقيع غرامات يومية علي رش المياه بالشارع وغسيل السيارات من خلال أجهزة الأحياء والمراكز والمدن.

وأوضح المحافظ أن نقص المياه بالجيزة سينتهى بعد انتهاء تنفيذ المشروعات الكبرى وإنشاء محطات جديدة وإجراء توسعات في المحطات القائمة منها توسعات محطة مياه جزيرة الدهب، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تتكلف مليارات الجنيهات وينتهي العمل في عدد منها بنهاية العام الجارى.