هيئة الطرق تعلن الانتهاء من صيانة وإصلاح فواصل التمدد بكوبرى الوراق بالدائرى

هيئة الطرق تعلن الانتهاء من صيانة وإصلاح فواصل التمدد بكوبرى الوراق بالدائرى اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى

كتب رضا حبيشى

إضافة تعليق

أعلن اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، الانتهاء من أعمال إصلاح وصيانة وترميم فواصل التمدد المعدنى بكوبرى الوراق أعلى النيل على الطريق الدائرى فى الاتجاة القادم من تقاطع إسكندرية الزراعى والمتجه إلى المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

وأوضح ترك، وفق بيان صحفى، أن فواصل الطريق الدائرى يتم تآكلها بشكل سريع بسبب الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل مما يقلل من عمرها الافتراضى، لافتا إلى أنه تم صب خرسانة عالية الإجهاد واضافة المواد اللازمة لتماسك الاجزاء الخرسانية لسرعة فتح الحارة المغلقة أمام حركة السير اليوم الساعة 6 م.

وأضاف أن الطريق الدائرى بطول 104 كم يتضمن 140 عمل صناعى ما بين كوبرى ونفق منهم كوبريين أعلى النيل ( الوراق والمنيب ) وتشمل تلك الأعمال الصناعية 25000 متر طولى من فواصل التمدد العرضية موزعة بطول الدائرى وتقوم الهيئة اسبوعيا بشكل دورى باستبدال وصيانة وإصلاح وترميم تلك الفواصل بمعدل 5000 متر طولى سنوياً ليتم استبدال كامل الفواصل كل 5 سنوات.

جدير بالذكر، أنه منذ مساء الأربعاء الماضى تم البدء فى أعمال إصلاح فاصل كوبرى الوراق وذلك وسط انتشار الخدمات المرورية مع تدعيم المنطقة بالعلامات الإرشادية والمخاريط والطواحين الضوئية لضمان سيولة الحركة المرورية.

إضافة تعليق