حصاد المطار.. لليوم الثالث على التوالى.. "مصر للطيران" تسير 16 رحلة لنقل الحجاج

حصاد المطار.. لليوم الثالث على التوالى.. "مصر للطيران" تسير 16 رحلة لنقل الحجاج مطار القاهرة الدولى

كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

إضافة تعليق

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، عددا من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها مواصلة حجاج بيت الله الحرام التوافد على مبنى الصالة الموسمية لليوم الثالث على التوالى، وذلك بعد أن بدأت الرحلات فجر الأربعاء الماضى بسفر 1550 حاجا على متن 9 رحلات تابعة لشركة مصر للطيران.

فيما كثفت شركة ميناء القاهرة الجوى الاستعدادات لاستقبال الحجاج وتوفير كافة الخدمات لهم، كما خصصت مظلات بها مراوح ورشاشات مياه لأقارب المسافرين وذلك لحمايتهم من درجات الحرارة المختلفة، إضافة إلى تعليق اللافتات واللوحات الإرشادية المختلفة، كما تواجدت قوات الأمن بصورة مكثفة لزيادة التأمين.

وقد سيرت مصر للطيران اليوم الجمعة، 19 رحلة جوية جميعهم من مطار القاهرة بمعدل 10 رحلات إلى المدينة المنورة، و9 رحلات إلى جدة لنقل 4160 حاجا من حجاج قرعة الجيزة والشرقية وأسيوط وتضامن المنوفية وبورسعيد والدقهيلة وحجاج مالى.

كما تسير غدا السبت 17 رحلة جوية بمعدل 9 رحلات جوية إلى جدة بواقع 8 رحلات من القاهرة ورحلة واحدة من شرم الشيخ، وكذلك 8 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة لنقل 3675 حاجا من حجاج قرعة وتضامن الشرقية وقرعة وتضامن الإسماعلية وقرعة اسيوط والدقهلية وقرعة تنازلات وتضامن القاهرة والسويس وحجاج مالي وعمل واقامة ليصل اجمالي رحلات اليوم وغدا 36رحلة جوية تنقل 7835 حاجا.

وعلى صعيد آخر، استقبل الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى (الأكو) بمقر الشركة القابضة لمصر للطيران بالقاهرة، وتناول اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التى تمس صناعة النقل الجوى فى مقدمتها التحديات التى تواجه الشركات الأعضاء بالاتحاد و نظام الإيكاو لخفض الانبعاثات واتخاذ موقف عربى موحد يعبر عن مصالح شركات الطيران الأعضاء بالأكو.

كما تضمن اللقاء أيضاً حركة الطيران والسفر إلى المنطقة العربية بصفة خاصة فى ظل الظروف والتطورات المتلاحقة وتأثيرها على آداء الشركات الطيران العاملة بالمنطقة.

ومن جانبه، قام عبد الوهاب تفاحة بتقديم التهنئة للطيار أحمد عادل بمناسبة توليه رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران وكذلك انتخابه فى عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى، متمنياً التوفيق فى إدارة الشركة الوطنية.

وفى نهاية اللقاء، بحث الطرفان استعدادات مصر للطيران الاستضافة اجتماع الجمعية العامة رقم (51 ) المقرر انعقاده بالقاهرة فى فترة من 7-5 نوفمبر 2018، فيما استقبل المطار اليوم، 30 حالة مرضية قادمة من اليمن للعلاج فى مستشفيات القاهرة المختلفة.

وقالت مصادر طبية بمطار القاهرة الدولى، إن إسعاف المطار برئاسة الدكتور إبراهيم حسن استقبلت 30 حالة مرضية يمنية مصابين بكسور وشروخ إضافة إلى آخرين فى حاجة لعمليات مختلفة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الاستعانة بـ15 سيارة إسعاف من خارج المطار، بالإضافة إلى 7 سيارات إسعاف من المطار، وتم تشكيل فريق من إسعاف المطار تحت إشراف محمود غنيم مشرف الإسعاف تولى إنزال الحالات المرضية من الطائرة، وإنهاء إجراءات وصولهم من الصالة، وخروجهم من المطار وتوزيعهم على المستشفيات التى تم تخصيصها لعلاجهم.

وفى سياق متصل، شهد المطار صباح اليوم تأخر إقلاع 10 دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل لمدة تزيد عن الساعة بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن رحلتى الخطوط نسما 170 المتجهة إلى جدة، و120 المتجهة إلى تبوك لمدة تزيد عن الساعتين عن الموعد المقرر لهما بجدول التشغيل، إضافة إلى تأخر رحلة الخطوط السعودية 386 والمتجهة إلى جدة لمدة ساعة وذلك بسبب أعمال الصيانة.

وأضافت المصادر، أن رحلة الخطوط النمساوية 866 والمتجهة إلى فيينا ورحلة الخطوط المغربية 273 والمتجهة إلى كازابلانكا  طيران الاتحاد 658 المتجهة إلى أبو ظبى، ورحلة الخطوط الكويتية 1541 المتجهة إلى الكويت ورحلة الخطوط العمانية 408 المتجهة إلى مسقط ، تأخروا عن مواعيدهما المقررة بجدول التشغيل لمدة تزيد عن الساعة  بسبب أعمال الصيانة ، إضافة إلى تأخر رحلة الخطوط الايطالية 806 المتجهة إلى ميلان، ورحلة الخطوط لوفتهانزا 587 المتجهة إلى ميونخ لمدة تزيد عن الساعة والنصف بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

إضافة تعليق