"الوزراء" يؤكد انفراد "الوطن": الحكومة تدرس تقليل أيام العمل للموظفين

"الوزراء" يؤكد انفراد "الوطن": الحكومة تدرس تقليل أيام العمل للموظفين صالح الشيخ رئيس المركزى للتنظيم والإدارة

الأخبار المتعلقة

"التنظيم" يؤكد انفراد "الوطن".. و59% من الموظفين رفضوا الـ3 أيام إجازة

موجز "التوك شو" رئيس "التنظيم" يؤكد انفراد "الوطن" عن ساعات العمل

انفراد «الوطن» يثير ردود فعل واسعة.. واتجاه حكومى للموافقة على «4 أيام عمل أسبوعياً»

عمرو خليل يستعرض انفراد "الوطن" بشأن خفض أيام عمل "موظفي الحكومة"

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اعتزام الحكومة تخفيض ساعات عمل موظفي الحكومة في الوقت الحالي.

وذكر المركز في تقريره للرد على الشائعات في القترة من 3 وحتى 6 اغسطس الجاري، أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أكد عدم دقة هذه الأنباء، وأن الحكومة قد بدأت جديًا في دراسة مقترح بتقليص عدد أيام عمل موظفي بعض جهات الجهاز الإداري للدولة وليس تخفيض عدد ساعات العمل، دون المساس بأجورهم وكافة مستحقاتهم، وأيضاً دون المساس بالخدمات التي تقدم للمواطنين، في خطوة لترشيد الإنفاق، وتخفيف حدة الازدحام المرورى.

وأكد "التنظيم والإدارة" أنه حتى الآن تظل هذه المقترحات قيد الدراسة من جانب اللجنة المُشكَّلة والمكلفة بهذا الأمر، مشدداً على أنه لم يتم الاستقرار على أي من هذه المقترحات حتى الآن، مضيفاً أنه سيتم وضع عدد من الاعتبارات أثناء دراسة هذه الخطة، منها الاعتبار القانوني المتمثل في نص قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى حساب تكلفة استهلاك وحدات الجهاز الإداري من الطاقة.

وفي سياق متصل أشار الجهاز إلى أن اللجنة المختصة ليست معنية باتخاذ قرار في هذا الأمر، وكل ما عليها الدراسة والفحص وتقديم التوصية، وليس تطبيق النظام، على أن يقدم لمجلس الوزراء المنوط باتخاذ القرار المناسب لصالح الدولة والمواطنين، وأنه لا يمكن أن يطبق النظام حال تطبيقه على جميع الجهات والمؤسسات، نظرًا لاختلاف طبيعة الأعمال من جهة لأخرى.

وتابع الجهاز أن المقترحات المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي ماهي إلا استطلاع رأي تجريه إدارة البحوث بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعاملين به وبمديريات التنظيم والإدارة، وقد تم التوقف في إجراء الاستطلاع بمجرد صدور قرار دولة رئيس مجلس الوزراء المشار إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة البحوث في إطار خطتها السنوية ستجري استطلاعاً آخر للرأي حول استخدامات الوقت للتعريف على كيفية قضاء الموظف لوقته.

ودعا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، العاملين بالدولة أن يولوا الحكومة كل ثقتهم ويتأكدوا أن حقوقهم مُصانة بموجب الدستور والقانون وألا ينساقوا وراء أي معلومات مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق.

وكانت "الوطن" انفردت بدراسة الحكومة تقليل أيام العمل وليس تخفيض أيام العمل.