وزير الطيران يعقد اجتماعا لمتابعة انتظام رحلات الحج واستعدادت العودة

وزير الطيران يعقد اجتماعا لمتابعة انتظام رحلات الحج واستعدادت العودة صورة ارشيفية للفريق يونس المصري

الأخبار المتعلقة

اليوم.. وزير الطيران المدني يشارك في احتفالية وداع أولى رحلات الحج

قائد الفريق المكرم بمؤتمر الشباب يطالب وزير الطيران المدني بالدعم

20 رحلة جوية من مطار القاهرة لنقل 5320 حاجا من مالي

بالصور| حجاج الجمعيات الأهلية بدمياط يغادرون مطار القاهرة

عقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اجتماعا بمقر الوزارة حضره عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة وممثلي الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم موسم الحج هذا العام، وذلك لمتابعة موقف الرحلات وانتظام التشغيل بالمطارات.

وخلال اللقاء، استمع الفريق يونس المصري، لشرح تفصيلي من الحضور عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن خلال مرحلة السفر من المطارات المصرية إلي الأراضي المقدسة، واطمأن على انتظام وسرعة إنهاء إجراءات السفر وكذلك انسيابية الجسر الجوي لرحلات جدة والمدينة المنورة التي تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية والشركات الأخري العاملة في الموسم.

وتابع الفريق المصري، ما تم انجازه من تكليفات قبل الاستعداد لهذا الموسم من توفير جميع التسهيلات للحجاج ومودعيهم وزيادة اللافتات الإرشادية لتعريف الحجاج وذويهم بالخدمات الموجودة عند استقبالهم خارج المطارات وداخلها، وتوفير عناصر على أعلى مستوي لتقديم المعلومات للحجاج والرد على استفساراتهم وتقديم الرعاية المطلوبة خاصة لضيوف الرحمن من كبار السن والمرضي.

كما استعرض "المصري"، موقف الرحلات الخاصة لحجاج دولتي مالي وفلسطين الذين تنقلهم مصر للطيران وكذلك جداول رحلات حجاج الترانزيت الوافدين من عدة دول حول العالم إلي الأراضي المقدسة عبر مطار القاهرة وطالب بتقليل المدة الزمنية لفترة الترانزيت تيسيرا علي ضيوف الرحمن.

ووجه وزير الطيران، بالاستعداد لمرحلة العودة بعد أداء مناسك الحج والتي تبدأ في 27 أغسطس الحالي، واستمع لدور بعثة مصر للطيران بمختلف تخصصاتها التي سيتم ايفادها للعمل في مطاري جدة والمدينة المنورة لاستقبال الحجاج في مرحلة العودة وإنهاء إجراءاتهم بالمطارات السعودية.

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الطيران الشكر لجميع العاملين بقطاع الطيران على جهدهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بالتعاون والتنسيق المستمر بين الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية وكذلك التنسيق مع السلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لضمان نجاح موسم الحج وتفادي أي مشكلات.