وزير الزراعة يطمئن على المتحف الزراعي بعد حادث "الدقي"

وزير الزراعة يطمئن على المتحف الزراعي بعد حادث "الدقي" المتحف الزراعي

الأخبار المتعلقة

"ميكانيكية" يفسرون لـ"الوطن" أسباب انفجار سيارة الدقي

بالصور| محافظ الجيزة يزور مصابي "حادث الدقي" بمستشفيي السلام والعجوزة

كيف غطت البرامج التليفزيونية حادث "انفجار الدقي"؟

شقيق أحد مصابي انفجار الدقي: "التليفون اتفتت في إيده وفاق في المستشفى"

زار الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتحف الزراعي بالدقي، للاطمئنان عليه والعاملين فيه بعد الحادث الذي وقع، صباح اليوم بالقرب منه.

وعاد "أبوستيت" من جولة تفقدية بمحافظة جنوب سيناء إلى المتحف مباشرة، موضحا أن "التلفيات بسيطة وتنحصر في تهشم بعض واجهات النوافذ الخارجية ولم تحدث أي أضرار للجدران أو محتويات المتحف".

من ناحيته قال الدكتور السيد خليفة، رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة، إنه انتقل إلى المتحف لدى وقوع الحادث، صباح اليوم، وكان على تواصل دائم مع وزير الزراعة خلال تواجده في سيناء، وشكّل لجنة هندسية، للاطمئنان على مباني المتحف من الناحية الفنية والتي أكدت سلامتها تماما.

وقال المهندس محمود عطا، وكيل وزارة الزراعة والمشرف على الإدارة العامة للمتاحف بالوزارة، إن مقتنيات المتحف الزراعي لم تتعرض لأي أضرار نتيجة للحادث.

يشار إلى أن المتحف الزراعي المصري، الذي أنشئ عام 1930 هو ثاني أهم متحف زراعي على مستوى العالم ويعكس حضارة مصر الزراعية ويضم مقتنيات من عصر الفراعنة.

كان حادث تصادم قد وقع بين سيارتين ميكروباص مع أخرى ملاكى، أسفر عن اشتعال السيارتين، بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين بالقرب من المتحف المصري، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص ولا وفيات.