اليوم.. بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في سيناء

اليوم.. بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في سيناء

يؤدي 456 طالبًا وطالبة بشمال سيناء اليوم، السبت، امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة بأقسامها الثلاثة، علمي علوم، وعلمي رياضة، وأدبي، والذي يختلف يوميًا بحسب المواد التي يتم امتحانها.

وشددت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، على منع حمل الأجهزة الإلكترونية، وخاصة الهواتف المحمولة، للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات، مع السماح باستخدام التليفون الأرضى لرئيس اللجنة فقط، لافتةً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات فرعية فى إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية لمتابعة سير الامتحانات.

أشارت "مرتجى"، إلى توفير أتوبيسات لنقل طلاب مدينتى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مدينة العريش إلى لجان الامتحان بالشيخ زويد، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة والجهات المعنية، بجانب أتوبيسات أخرى لنقل الملاحظين والمراقبين إلى مختلف اللجان.

وأضافت "مرتجى" أنه تم عمل ثلاث استراحات للمراقبين بالمحافظة، إحداها في العريش والثانية في بئر العبد والثالثة في الشيخ زويد، مع توفير جميع سبل الإعاشة الراقية للملاحظين بما يتماشى مع طبيعة المحافظة ، على غرار ما تم في الدور الأول.

وقالت إن عدد لجان الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي 2017 /2018 هي 6 لجان (2 العريش، 2 بئر العبد، 2 بالشيخ زويد»، وأشارت إلى وجود بروتوكولات مع مديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء وشركة المياه وكذلك توفير الخبز والغاز لاستراحات المراقبين المتواجدين في كل الإدارات.

فى سياق متصل، أكد الدكتور رمضان إسحاق، وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء، أن سيارة إسعاف تتمركز بمحيط كل لجنة، بجانب توفير زائرة صحية بكل لجنة، مع رفع درجة الاستعداد فى القطاع الصحى بالمحافظة.