غادة والي: وصول 8118 حاجا من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة

غادة والي: وصول 8118 حاجا من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أن 8118 حاجا من حجاج الجمعيات الأهلية وصلوا إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، منهم 5965 حاجا بمكة و 2153 في المدينة المنورة.

وذكر بيان للوزارة، اليوم السبت، أن عمليات تفويج الحجاج تسير بانتظام، وأن أعضاء بعثة الوزارة يباشرون أعمالهم في تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها حجاج بيت الله الحرام التي من شأنها مساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية ومنحهم العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوى الأمراض.

وبحسب البيان، اطمأنت الوزيرة على الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا حتى الآن وعلى عدم وجود حالات وفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية أوحالات محتجزة في المستشفيات السعودية، فيما عدا أربع حالات لحجاج يحتاجون إلى إجراء جلسات غسيل كلوي ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
ومن جانبه، أوضح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة أن بعثة الوزارة سوف تتلقي مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، علماً بأن رقم البعثة هو( 00966563593425 ) مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوي الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة، مضيفا أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توقيع الكشف الطبي اللازم علي الحجيج.