بالصور| قبل متحف سوهاج.. 4 متاحف افتتحها الرئيس السيسي خلال عامين

بالصور| قبل متحف سوهاج.. 4 متاحف افتتحها الرئيس السيسي خلال عامين الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء متحف محمد نجيب

الأخبار المتعلقة

قبل افتتاح السيسي.. 10 معلومات عن متحف سوهاج القومي

محافظ سوهاج: فتح متحف الآثار مجانا لنهاية أغسطس بمناسبة زيارة السيسي

بالصور| سوهاج تتجمل استعدادا لافتتاح السيسي متحف الآثار.. غدا

سوهاج: بعد 30 عاماً.. متحف الآثار يرى النور على يد الرئيس

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي متحف سوهاج القومي، اليوم، ضمن افتتاح الرئيس لعدد من المشروعات بمحافظتي أسيوط وسوهاج، على رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط، والتي تخطت تكلفتها نحو 6 مليارات جنيه.

متحف ليس الأول، إذ افتتح الرئيس عددًا من المتاحف في وقت سابق، وترصدهم "الوطن" على النحو التالي:

ـ متحف جمال عبدالناصر:

في 28 سبتمبر 2016، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرًا لإقامة الرئيس الأسبق بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة، وحضر الرئيس فور وصوله إلى مقر المتحف مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر.

واستمع الرئيس بعد ذلك إلى شرح على ماكيت عن المتحف، قبل أن تفقد قاعة المقتنيات الرسمية، ومكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والصالونات الرسمية، وغرفتي النوم والمعيشة، وقاعة المقتنيات الشخصية.

ـ متحف الفن الإسلامي:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 18 يناير 2017، متحف الفن الإسلامي بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله، وأزاح الرئيس فور وصوله الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانا بافتتاح المتحف، حيث حرص على مشاركة سفراء الدول التي ساهمت في المشروع في مراسم إزاحة الستار.

واستمع الرئيس بعد ذلك إلى شرح من وزير الآثار الدكتور خالد العناني استعرض فيه تاريخ المتحف وأهميته، فضلًا عن مشروع ترميمه وإعادة تأهيله في إطار دور الدولة في إصلاح ما أفسدته يد الإرهاب الآثمة، والحفاظ على التراث الثقافي والإنساني لمصر، والمساهمة في استعادة حركة السياحة، وأعقب ذلك قيام الرئيس والضيوف بجولة تفقدية لقاعات المتحف ومقتنياته.

ـ متحف محمد نجيب:

في 22 يوليو 2017، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، متحف محمد نجيب، واستمع الرئيس إلى شرح مفصل عما يتضمنه المتحف من مقتنيات، وذلك عقب افتتاح الرئيس قاعدة محمد نجيب العسكرية في مدينة الحمام، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما شهد الرئيس تخريج دفعة جديدة للمعاهد والكليات العسكرية.

ـ متحف آثار مطروح:

في 1 مارس 2018، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف آثار مطروح، عبر "الفيديو كونفرانس" خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة لتدشينها.