النمر: مشروع قناطر أسيوط إضافة للثروة القومية في مجال الكهرباء

النمر: مشروع قناطر أسيوط إضافة للثروة القومية في مجال الكهرباء جانب من الافتتاح

أكد المهندس محمد النمر، عضو مجلس نقابة المهندسين، إن أي مشروع جديد يتم افتتاحه هو بمثابة إضافة للثروة القومية، مشيدا بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، حيث يعمل على إنتاج نحو ٣٢ ميجاوات من الكهرباء في الساعة تضاف إلى الشبكة الموحدة.

وأوضح النمر، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن زيادة إنتاج الطاقة الكهرومائية يضيف لإنتاج مصر من الكهرباء ويجعل هناك أمان بالنسبة للاحتياج الكهربي ويقضى على أي مشكلات تتعلق بهذا المجال في الوقت الراهن أو في المستقبل.

وأضاف عضو مجلس نقابة المهندسين، هناك فوائد سوف تعود علينا من مشروع قناطر أسيوط بعيدا عن الإنتاج الكهربائي ستسهم بشكل كبير فى تنمية محافظات الصعيد، متابعا نحن مع أى مشروع يعود بالنفع علي الاقتصاد المصري عامة ويوفر فرص عمل لأبناء الصعيد خاصة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، افتتح صباح اليوم الاحد، قناطر أسيوط الجديدة التى تعد من أكبر المنشآت المائية التي بنيت على نهر النيل مؤخرًا، لتحسين حالة الرى.

وتساهم القناطر الجديدة فى تحسين حالة الرى فى مساحة مليون و650 ألف فدان، فى 5 محافظات، هى أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة، بما يعادل نحو %20 من المساحة المنزرعة بمحافظات الجمهورية، وتضم القناطر هويسين ملاحيين على أعلى مستوى تقنى ومحطة كهرباء تنتج نحو 32 ميجاوات، بقيمة 100 مليون جنيه سنويًا.

وبلغت التكلفة الإجمالية لإنشاء القناطر الجديدة نحو 6.5 مليارات جنيه، و تم تنفيذها من خلال اتحاد شركات عالمية ووطنية.