مصدر بـ«التموين»: «تلقي 680 ألف طلب إضافة مواليد على البطاقات حتى الآن»

مصدر بـ«التموين»: «تلقي 680 ألف طلب إضافة مواليد على البطاقات حتى الآن»

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن إجمالي عدد طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية، وصلت إلى ما يقارب الـ680 ألف مولود حتى الآن، منذ فتح باب تلقي الطلبات بداية شهر أغسطس الماضي، لافتا إلى أن هناك أعداد أخرى جاري تسجيلها على قاعدة البيانات بعد مراجعة البيانات والأوراق المرفقة مع طلبات الإضافة المقدمة من المواطنين؛ للتأكد من استحقاقهم لإضافة أبناءهم وفقا للشروط التي حددتها الوزارة سلفا.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن المواليد المسموح إدراجها ضمن منظومة الدعم من خلال البطاقات التموينية يجب أن يتراوح موعد ميلادهم بين بداية شهر يناير لعام 2006 وحتى 31 ديسمبر عام 2015.، حيث لن تقبل الوزارة طلبات إضافة مواليد أعمارهم تتجاوز الحد الأقصى.

وأكد، أن وزارة التموين تستهدف إضافة ما بين 4 و6 ملايين مولود جديد على البطاقات التموينية، على أن يتم توفير الأموال اللازمة لصرف حصص الدعم للمواليد الجدد من خلال حذف الأفراد غير المستحقين أثناء عملية تنقية البطاقات، التي تسير فيها الوزارة إلى جانب إضافة المواليد، خاصة أن ميزانية المواليد المستهدف إضافتهم على منظومة الدعم، ليست مدرجة ضمن الميزانية الاجمالية للوزارة.

وأشار المصدر إلى، أن الوزارة رصدت كميات كبيرة من البطاقات تحتوي على بعض أخطاء ببيانات الأفراد المقيدين عليها، وبطاقات أخرى تحتوي على بيانات غير مكتملة وبالتالي، أصدر وزير التموين علي المصيلحي، قرار فوري بوقف إضافة أي أفراد على تلك البطاقات حتى يقوم أصحابها بتصحيح بياناتهم أولا.

ولفت إلى، أن الوزارة أعطت فرصة للمواطنين أصحاب البطاقات التي تحتوي على بيانات خاطئة لتصحيحها من خلال موقع دعم مصر حتى يتثنى لهم إضافة أبناءهم إلى البطاقات واستمرار حصولهم على الدعم المخصص للسلع والخبز، مؤكدًا أن «المصيلحي» أعطى مهلة تنتهي نوفمبر المقبل، على أن يتم وقف أي بطاقة لم يتم تصحيح بياناتها فور انتهاء المهلة المحددة.

وأوضح المصدر، أن الوزارة مستمرة في إجراءات تنقية البطاقات التموينية بالتزامن مع بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد، لافتا إلى أن الوزارة ستوفر الأموال اللازمة لإضافة المواليد من خلال حذف المتوفين والأسماء المكررة في أكثر من بطاقة والأسماء الوهمية.

وشدد على، أن الوزارة تعمل على مراجعة وتدقيق بيانات كافة المقيدين على منظومة الدعم منذ عدة شهور بعد اكتشاف وجود ملايين الأسماء غير المستحقة للدعم أثناء إنشاء قاعدة البيانات الموحدة، التي يتم العمل بها الآن، لافتا إلى أن «المصيلحي» يجتمع بقيادات الوزارة بشكل مستمر للتعرف على مستجدات تنقية البطاقات وإضافة المواليد.