وزيرا البترول والتموين يزوران القليوبية ويعدان بتطوير المحافظة

وزيرا البترول والتموين يزوران القليوبية ويعدان بتطوير المحافظة طارق الملا وزير البترول

القليوبية إبراهيم سالم – نيفين طه

إضافة تعليق

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، لتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمنطقة مسطرد بحى شرق شبرا الخيمة بحضور نواب البرلمان ثريا الشيخ وعبد السلام الخضراوى وسيد حماد.

وكانت المحافظة قد شنت حملة توعية للمواطنين كحوافز تشجيعية لتوصيل الخدمة للمنازل، حيث كان بعض المواطنين يعزفون عن توصيل الغاز بسبب تعقيدات طلب الخدمة وارتفاع أسعار توصيل الخدمة، وهو أمر يمكن تداركه بتخفيض الرسوم وتقسيطها وهذا ما حدث بالفعل، حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة بتقسيط الرسوم على 6 سنوات بحيث لا يقوم المواطن بدفع أى مقدم مقابل توصيل الخدمة وبقسط شهرى 30 جنيه فقط تحصل على فاتورة الاستهلاك الشهري.

وأوضح الوزير أنه من المستهدف أن يتم توصيل خطوط الغاز الطبيعى إلى 844,471 عميل بالمنازل بالمحافظة، وقد تم التوصيل لبعض القرى بالقليوبية لأول مرة فى عام 2018،  وهى ميت الحوفيين ودملو ومشتهر وشلقان وطوخ غرب السكة الحديد وجارى التنفيذ فى قرى بلقس وكفر شكر وبطا وكفر أبو ذكرى وميت عاصم، وقد تم الانتهاء من توصيل الغاز ل 1840 عميل بمناطق العبور والخانكة والخصوص وقليوب وطوخ، وجارى التنفيذ لـ 30104 عميل بنفس هذه المدن، ويبلغ نصيب القليوبية فى خطة الوزارة عام 2018 عدد 72755 عميل وهى النسبة الأعلى بين باقى محافظات الجمهورية.

وأعلن الدكتور طارق الملا وزير البترول، أن الوزارة تولى أهمية كبيرة لتوصيل الغاز إلى مناطق الإسكان الاجتماعى وتم توصيلها بالعبور والخانكة والخصوص وقليوب وطوخ وتم الانتهاء من التوصيل لـ ١٨٤٠ عميل وجارى التنفيذ لـ ٣٠ ألف عميل.

وأوضح الوزير، أنه تم توصيل الغاز لـ ١٢ ألف عميل فى شبرا الخيمة العام وجارى تنفيذ التوصيل لـ ٨ آلاف عميل، وتم توصيل الغاز لـ ٥٩ مصنعا بالمناطق الصناعية و٢ محطة تموين سيارات.

وتابع، أنه جارى توصيل الغاز لأول مرة خلال العام الحالى بلقس وكفر شكر وكفر بطا وبقيرة وكفر أبو ذكرى وميت عاصم.

وأكمل الوزير أن المستهدف من توصيل الغاز للمنازل التيسير على المواطنيين، لأنه يحقق أبسط معانى العدالة الاجتماعية  فهو خدمة ميسرة وجيدة وهو غاز صديق للبيئة، قائلا: "أصحاب المنازل كانوا بيشيلو هم تغيير الأنبوبة والحصول عليها من المستودعات حتى توصيلها للمنازل".

كما استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لافتتاح معرض مستلزمات المدارس والجامعات واحتياجات الأسرة من ملابس ومواد غذائية بمدينة بنها، بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والدكتور محمد عطية الفيومى رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، وعضو مجلس النواب وأعضاء مجلس النواب اللواء مجدى سيف ورشاد شكري، وعربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالقليوبية، ونجوى العشيرى رئيس مدينة بنها وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من المواطنين.

وتضمن المعرض 80 عارض فى مجالات متنوعة من مستلزمات المدارس وأدوات الدراسة والملابس والشنط والمواد الغذائية بتخفيض يصل إلى 30%، للتخفيف عن كاهل الأسرة خاصة فى ظل موجة ارتفاع الأسعار التى نشهدها قبل انطلاق الموسم الدراسى من كل عام، إلى جانب توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والملابس بالتنسيق مع التموين بالمحافظة لمواجهة جشع بعض التجار.

ووجه المحافظ العارضين بوضع استيكر عليه تسعيرة محددة والالتزام بها، كما أكد كلا من الوزير والمحافظ أن مثل هذه المعارض تأتى فى إطار حرص الدولة وتوجهات القيادة السياسية للتخفيف من معاناة المواطنين وتقديم سلع مضمونة فى جودتها ومنخفضة فى أسعارها.

وأشاد كلاهما بالإقبال المتزايد من المواطنين على المعرض والتنظيم الجيد من قبل العارضين.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة جدا للتخفيف على المواطنين فى عملية إضافة المواليد على بطاقات التموين، والتغاضى عن أية مطالب تمت فى الإعلان الأول للقرار الوزارى ببدء تسجيل المواليد على بطاقات التموين.

وأضاف وزير التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،  أن الوزارة لا تعاقب المواطنين خلال وجود اية أخطاء بالبطاقة التموينية بل تساهم فى إصدار بطاقة ورقيه لحين إصدار البطاقة الإلكترونية، كنوع من التسهيل لإنهاء تعديلات بالبطاقات التموينية الخاصة بهم.

وأهاب وزير التموين بالمواطنين، بالدخول على موقع وزارة التموين لتعديل بياناتهم، حيث إنه خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل ستبدأ عملية تنقية البطاقات،  وأية بطاقة تحمل خطأ لن تصبح سارية، وعلى المواطن الدخول على الموقع برقم البطاقة ففى حالة عدم ظهورها تكون البطاقة سليمة ولا توجد بها أية أخطاء وفى حالة الظهور عليه سرعة تعديل البيانات.

إضافة تعليق