السودان: اكتمال الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر نهاية ديسمبر المقبل

السودان: اكتمال الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر نهاية ديسمبر المقبل عمر البشير الرئيس السودانى

الخرطوم أ ش أ

إضافة تعليق

أكدت الدكتورة سعاد عبد الرازق، رئيس اللجنة الفنية لتقييم الاستراتيجية الكلية لمكافحة الفقر بالسودان، أن الفترة القادمة ستشهد نشاطات مكثفة من أجل إكمال الاستراتيجية فى نهاية ديسمبر المقبل، منوهة إلى اكتمال الأوراق المفاهيمية فى هذا الشأن، بجانب تنظيم عدد من الورش بالولايات خلال الفترة القادمة .

وقالت -خلال اجتماع اللجنة، الأربعاء بالخرطوم- إن البنك الدولى والاتحاد الأوروبى سيقدمان العون الفنى لتوفير الخبراء لاعداد الاستراتيجية، مؤكدة أنها سوف تمكن السودان من إعفاء ديونه عبر مبادرة الهبيك، لافتة إلى ورقتين مهمتين يجرى إعدادهما فى الاستراتيجية، الأولى ورقة الاقتصاد الكلى والثانية ورقة مسح ميزانية الأسرة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة المالية السودانية، مكى محمد عبد الرحيم، أن البنك الإفريقى للتنمية وافق على التمويل لإكمال الخطوات المتبقية لإعداد الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر ، مشيراً إلى توسيع دائرة المشاركة فى إعداد الاستراتيجية لاستيعاب كافة الآراء والرؤى من الجهات المختلفة الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى .

واطلعت اللجنة الفنية لإعداد الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر بالسودان، على بعض الإحصاءات من الجهاز المركزى للإحصاء، واستمعت لأراء الوكلاء حول مشروعاتهم الداعمة وكيفية تطورها لاستيعابها فى موازنة عام 2019، مؤكدة على مواصلة التشاور والمشاركة من كافة الجهات، للمشاركة بالمعلومات والمقترحات من الوزارات والولايات للاستفادة منها فى الموازنة .

يذكر أنه، شارك فى الاجتماع أعضاء اللجنة الفنية لإعداد الاستراتيجية الكلية لمحاربة الفقر، ووكلاء الوزارات، وأعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطنى ومجلس الولايات، ومفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات، وبنك السودان المركزى .

إضافة تعليق