السبت المقبل.. إعلان انطلاق فاعليات النسخة الثالثة من «ناس وتراث»

السبت المقبل.. إعلان انطلاق فاعليات النسخة الثالثة من «ناس وتراث»

يقام يوم السبت الموافق ٨ سبتمبر حفل الإعلان عن فاعليات "ناس وتراث" لعام ٢٠١٨ في تمام الخامسة عصرًا في فندق جولدن تيوليب فلامنكو بالزمالك. وتنطلق الفاعليات في عدد من المدن؛ القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، بورسعيد، المنيا، إسنا، والقصير في ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ لمدة اثنين وعشرين يومًا.

وتأتي النسخة الثالثة من "ناس وتراث" ضمن أنشطة رابطة تراث مصر التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي التراثي لدى المجتمع المصري في الحفاظ عليه، توحيد الآليات والرؤى حول تسجيل وتوثيق التراث والرقابة عليه، مساندة المبادرات المجتمعية، بالإضافة إلى خلق فرصة لتبادل المعرفة والأفكار بين المبادرات المختلفة المشاركة بالرابطة.

وتتكون رابطة تراث مصر من ثمانية مبادرات وهى: تراث مصر الجديدة، من فات قديمه تاه (القصير)، بورسعيد على قديمه، انقذوا الإسكندرية، توثيق آثار المنيا، رسامو العمران بالقاهرة، انقذوا المنصورة، تكوين، مختبر عمران القاهرة للتصميم والدراسات (كلاستر)، وصف اسكندرية.
وقد انطلقت رابطة تراث مصر برعاية المعهد الدنماركي المصري للحوار عام ٢٠١٦.

تضم فاعليات "ناس وتراث" العديد من الأنشطة؛ كجولات إرشادية، ندوات ثقافية، عروض فنية وسينمائية، مسابقات ومعارض رسم حر وأنشطة رياضية. وجميع الفاعليات مجانية ومتاحة للجميع.