فيديو.. «التخطيط»: ننسق مع الوزارات المختلفة من أجل ميكنة الخدمات

فيديو.. «التخطيط»: ننسق مع الوزارات المختلفة من أجل ميكنة الخدمات

علقت المهندسة غادة لبيب، نائبة وزير التخطيط والمتابعة الإدارية، على التعاون بين وزارتي الداخلية والتخطيط لإطلاق خدمات إلكترونية جديدة في جهاز المرور، قائلة إن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارة التخطيط ووزارات الاتصالات والمالية والداخلية، فيما يتعلق بهذا الشأن. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن هذا التكامل يوفر الوقت والعمل، وهو ما يعود بالإفادة النهائية على المواطن المصري، موضحة أن هناك سعيًا لميكنة الخدمات ولتقديم العديد من القنوات في المؤسسات الحكومية، للعمل على راحة المواطن من خلال التحول الرقمي.

وأوضحت أن رضا المواطن هو الأساس الذي يتم العمل من أجل الوصول إليه، متابعة: «معندناش اختيار، أو رفاهية للوقت، فلازم كلنا نشتغل بفكر جديد ورضا المواطن هو هدفنا». 

وذكرت أن هناك تكليفًا مباشرًا من قبل رئيس الجمهورية، إلى جانب المتابعة المستمرة من قبل رئيس الوزراء بشأن أعمال الوزارة، مضيفة أنه لا توجد أي مقاومة من مؤسسات الدولة للتحول الرقمي الذي يتم التخطيط له حاليًا. 

يذكر أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قد أعلنت عن التنسيق مع وزارة الداخلية لإطلاق خدمات وحدات المرور عبر بوابة الخدمات الحكومية، وإتاحة التحصيل الإلكتروني، خلال 3 أشهر.