أولياء أمور مدرسة خاصة بالشيخ زايد يشتكون من زيادة المصروفات 23%

أولياء أمور مدرسة خاصة بالشيخ زايد يشتكون من زيادة المصروفات 23% طارق شوقى وزير التربية والتعليم

كتب محمود طه حسين

إضافة تعليق

اشتكى أولياء أمور مدرسة British School of Egypt بالشيخ زايد من ارتفاع مصروفات المدرسة بمعدل وصل  23% عن العام الماضى .

وقال أولياء الأمور والذين وصل عددهم قرابة 200 ولى أمر، أنهم يحاولون منح أبنائهم تعليم متميز ولكن المدرسة رفعت المصروفات 23 % ، رغم أنها كانت تحت الإشراف المالى والادارى للوزارة حتى العام الماضى لكثرة المخالفات.

وأكد أولياء الأمور أن المدرسة قررت زيادة المصروفات قبل بدء الدراسة بأسبوعين، مؤكدين أن الأمر يمثل عبء مادى كبير على الأسر وأولياء الأمور.

ومن جانبها قالت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، إنه سيتم التحقيق فى شكوى أولياء الأمور للتأكد من صحتها، موضحة أنه حال تأكد اللجنة من رفع المصروفات فوق القيمة المحددة وفقا للقررات الوزارية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المدرسة.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، أنه سيتم تكليف إدارة التعليم الخاص فى المديرية ببحث ملف المدرسة بالكامل.

وقال أحد أولياء الأمور بالمدرسة، فوجئنا بنقل الإشراف المالى والإدارى على المدرسة من الوزارة العام الحالى ولم يبلغنا أحد بالمصاريف أو موعد بدء المدرسة إلى أن تم إرسال إيميل رسمى من المدرسة بالمصروفات يوم 6 سبتمبر، وفوجئنا بنسبة زيادة تتراوح بين 23.4 إلى 26.3 % وهو ما لا يتوافق مع نسبة الزيادة المعلنة فى القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والمحددة بـ 7 %".

وأضاف، "تضررنا من هذه المصروفات التى تنطوى على زيادة أعلى من النسبة المقررة من جانب الوزارة"، موضحا أنهم يستفسرون عن الأسس التى تم بناء عليها تطبيق تلك الزيادة وضرورة إيضاح ذلك من جانب المدرسة، مشيرا إلى تضرهم الشديد من تأخر إعلان المصاريف التى كان من المفترض أن يتم إعلانها قبل الدراسة بمدة 30 يوم على الأقل وهو ما يضعهم فى موقف لا يحسدون عليه إذا أرادوا ترك المدرسة حيث إن أغلب المدارس الأخرى قد اكتمال العدد بها وقبول طلبة جدد هو أمر شبه مستحيل".

وأكد ولى الأمر بالمدرسة أنهم يتضررون بشدة من قصر الفترة المحددة للدفع خاصة وأن الزيادة كبيرة وغير متوقعة، والمصاريف لا تتفق مع الخدمة التعليمية المرخصة وهى شهادة الـ IGCSE.

إضافة تعليق