الجيش العراقى يعتقل أحد مفتيى داعش بالموصل

الجيش العراقى يعتقل أحد مفتيى داعش بالموصل عناصر من الجيش العراقى

بغداد أ ش أ

إضافة تعليق

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، اعتقال أحد المسؤولين عن الفتوى بتنظيم (داعش) الإرهابى فى عملية استباقية.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، عن بيان لوزارة الدفاع أن العنصر الذى ألقى القبض عليه كان مختبئا بين النازحين فى مخيم (الجدعة) بناحية القيارة بجنوب الموصل، وأن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 20، وبعملية استباقية نفذت وفق معلومات دقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على أحد مسئولى الفتاوى بالتنظيم الإرهابي.

يشار إلى أن القوات الأمنية تتمكن بين فترة وأخرى من اعتقال عناصر فى تنظيم (داعش) خلال عمليات أمنية تنفذها فى مناطق متفرقة من محافظة نينوى.

وفى سياق متصل، أكد مصدر أمنى عراقى اليوم أن القوات الأمنية منتشرة فى محافظة البصرة بعد أن تركت مقر الحكومة المحلية الذى تعرض للاحتراق بالكامل يوم الخميس، وكثفت من تواجدها لتوفير الحماية للمصارف والبنوك والمؤسسات والدوائر الحكومية خشية من حرقها وسرقتها من قبل العابثين.

وقال المصدر -فى تصريح نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا)- "إن القوات الأمنية منتشرة فى عموم المحافظة لحماية المواطنين وتوفير الأمن والاستقرار فى البصرة ".

وكان متظاهرون قد أضرموا ليلة أمس النار فى مبنى المحافظة ومجلس المحافظة ومديرية البلديات وأغلب مقار الأحزاب والتيارات السياسية فى مركز المدينة احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم بتحسين الخدمات وتوفير الماء الصالح للشرب وتشغيل العاطلين.

إضافة تعليق