تعرف على الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية

تعرف على الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية تعرف على الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية

كشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عن الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة.

وأوضح هشام، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولى، أن جميع المحاور والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة تعمل بشكل جيد حتى الآن، مشيرا إلى أنه لا توجد إخطارات بوقوع أي حوادث تؤثر على الحركة بالطرق الرئيسية والفرعية ، وأن معظم الطرق ستشهد كثافات متوسطة الأحمال خلال الساعات القليلة القادمة علاوة على نشر الخدمات المرورية المدعومة بالأوناش في كافة الطرق والمحاور الرئيسية.

أما عن المحاور الرابطة بين القاهرة والجيزة فأكد أن كباري أكتوبر وقصر النيل و15 مايو والجامعة وعباس تعمل جميعا بشكل جيد حتى الآن ومن المتوقع أن تشهد كثافات متوسطة خلال الساعات القادمة.

ونوه إلى غلق كوبري الدقي جزئيا في الاتجاه القادم من الأورمان الى البطل أحمد عبد العزيز وتم فتح الطرق أسفل الكوبري مع وضع العلامات الارشادية.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء بمنع مرور سيارات النقل على الطريق الدائرى ابتداءً من 15 سبتمبر الجارى وذلك بداية من الساعة 6 صباحًا وحتى منتصف الليل، على أن يتم نقل حركة مرورها إلى الدائري الإقليمي.

وعن افتتاح الدائري الاقليمي أمس ، أكد أنه يضم 6 حارات ذهابا وايابا ويعد أطول طريق دائري في القارة الأفريقية بطول 400 كيلومتر والذي يربط بين 20 محافظة ويصل المجتمعات العمرانية الجديدة ببعضها ويخفف الكثافات على الطريق الدائري.

وأكد أن التحويلات الخاصة بإنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق مازالت مستمرة في مناطق جسر السويس وأحمد عرابي والقومية العربية ووادي النيل علاوة على الإغلاق الجزئي لميدان النهضة لإنشاء الاتجاه الثاني للنفق.

كما شهد طريق "القطامية - العين السخنة"، هبوط أرضى وذلك في الحارة اليسرى في الاتجاه القادم من السخنة الى القاهرة.

وقررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية، إجراء تحويلة مرورية تكون أمام القادم من طريق العين السخنة وفى اتجاه القاهرة، يسلك طريقًا جانبيًا مجهزًا عبر منزل الطريق الدائرى الأوسطى لمدة كيلو حتى الالتقاء مع الطريق الدائرى الرئيسى، وعودة مرة أخرى للطريق الرئيسى.

وأكدت الإدارة أن أعمال الإصلاح تستمر لمدة أسبوع ابتداء من اليوم ، مع تعيين الخدمات المرورية للازمة ووضع العلامات الإرشادية.

كما تم إغلاق محور المشير طنطاوي جزئيا للقادم من القطامية مع إتاحة طرق أرضية أسفل الكوبري ، وذلك لأعمال التطوير والصيانة.