روسيا تعلن بدء أكبر مناورات عسكرية فى تاريخها "الشرق – 2018"

روسيا تعلن بدء أكبر مناورات عسكرية فى تاريخها "الشرق – 2018" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

موسكو (أ ش أ)

إضافة تعليق

أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصال الجماهيرى لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بدء أكبر مناورات عسكرية فى تاريخ روسيا الحديث (الشرق - 2018) فى الشرق الأقصى.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن وزارة الدفاع قولها - فى بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، "إن مناورات قوات (الشرق - 2018) بدأت فى الشرق الأقصى الروسي، مشيرة إلى أنه سيتم خلالها العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكرى الروسى".

وأوضحت وزارة الدفاع أن الهدف الرئيسى من المناورات يكمن فى التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن حصول القادة والمقرات القيادية على الممارسة وتحسين مهاراتهم فى إدارة القوات.

وستجرى المناورات على مرحلتين، الأولى سيتم خلالها الانتهاء من نشر المجموعات العسكرية فى الشرق الأقصى، فضلا عن زيادة فرق القوات البحرية فى المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى.. وفى المرحلة الثانية سيعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

يذكر أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو كان قد صرح، فى وقت سابق، بأن نحو 300 ألف عسكرى و36 ألف دبابة ومدرعة وأكثر من 1000 مروحية وطائرة مسيرة ستشارك فى مناورات فوستوك - 2018 (الشرق - 2018)، والتى تعد الأضخم فى روسيا منذ مناورات زاباد - 81 (الغرب - 81).

إضافة تعليق