وزير الزراعة يعلن عن فتح السوق الإندونيسي لمحصول الثوم المصري

وزير الزراعة يعلن عن فتح السوق الإندونيسي لمحصول الثوم المصري

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوق جديدة لمحصول الثوم بدولة إندونيسيا.

وأشار وزير الزراعة الى أن ذلك النجاح يضاف إلى إنجازات الحجر الزراعي المصري، وهو ما يؤكد السمعة الطيبة التي تتمتع بها الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، لافتًا الى أن الوزارة لا زالت تواصل جهودها بالدول المختلفة، واستعراض الإجراءات التي تقوم بها مصر للحفاظ على جودة الصادرات الزراعية، ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي.

ومن جهته قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إن وحدة نفاذ الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي نجحت في فتح السوق الإندونيسي أمام صادرات الثوم المصري، لافتًا الى أنه تم موافاة الجانب الإندونيسي بملف فني متكامل حول زراعة وتعبئة وتصدير الثوم بجمهورية مصر العربية.

وأوضح العطار أن الجانب الإندونيسي قام بعمل دراسة تحليل للمخاطر على الملف المصري، ووفقا لنتائج هذه الدراسة تم السماح بالاستيراد من مصر ووفقا للاشتراطات الحجرية الاندونيسية، حيث سيقوم الحجر الزراعي بالإشراف على تطبيق هذه الاشتراطات.

وأشار رئيس الحجر الزراعي الى أن صادرات مصر من الثوم هذا الموسم بلغت حوالي 12 ألفا و703 اطنان، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من الحاصلات الزراعية المصرية الى مختلف دول العالم حتى الآن حوالى 4 ملايين و40 ألفا و826 طنا.

وقال العطار إن الموسم التصديري الحالي شهد طفرة في صادرات الموالح المصرية الى مختلف دول العالم، حيث بلغت حوالي 1 مليون و618 ألفا و6 أطنان حتى الآن، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من البطاطس حوالي 757 ألفا و476 طنا، ومن البصل 253 ألفا و400 طن، فيما بلغ إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم من محصول العنب حوالي 98 ألفا و100 طن، ومن الفراولة 15 ألفا و754 طنا، والفاصوليا حوالي 14 ألفا و913 طنا.