وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الأردني سبل تعزيز التعاون المشترك

وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها الأردني سبل تعزيز التعاون المشترك

بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السكان، مع الدكتور محمود الشياب وزير الصحة الأردني، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والدواء، بحضور الدكتور تامر عصام نائب الوزيرة لشئون الدواء.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، في بيان اليوم الخميس، إن اللقاء تناول دعم صناعة الدواء في البلدين، بما يتيح توفير الأدوية؛ حرصاً على مصلحة المرضى في البلدين.

وأضاف مجاهد، أن وزيرة الصحة وجهت بسرعة توحيد اتفاقيات وإجراءات التسجيل والتسعير للأدوية في البلدين، وإبرام بروتوكولات تعاون بخطط تنفيذية، من شأنها تداول الدواء بين مصر والأردن بدون أي معوقات، مسترشدة بما تم من اتفاقيات في هذا الشأن مع دولة السودان خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن وزيرة الصحة أكدت أن إبرام مثل هذه الاتفاقيات سواء لتسجيل الأدوية الأردنية في مصر أو العكس يعد استمراراً قوياً لبناء جسور الثقة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما ينعكس بالإيجاب على صحة المواطن".
بدوره، أشاد وزير الصحة الأردني بتجربة مصر الرائدة في علاج مرضى فيروس "سي" والتي أصبحت قصة نجاح تروي في جميع المحافل الدولية، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من تلك التجربة في بلاده، الأمر الذي رحبت به وزيرة الصحة، مؤكدة تقديم كافة الدعم للأردن.