مدير المتحف الكبير يشيد بفريق نقل الآثار..ويؤكد: قاموا بالعمل بحرفية عالية..صور

مدير المتحف الكبير يشيد بفريق نقل الآثار..ويؤكد: قاموا بالعمل بحرفية عالية..صور

أشاد د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير بالفريق الذي قام بنقل 71 قطعة اثرية من مخزن البهنسا بمحافظة المنيا إلي المتحف اليوم الخميس، مؤكدا أنهم قاموا بالنقل بمنتهى الإحترافية،موجها الشكر لمسئولي الآثار في المنيا ومصر الوسطى على تعاونهم في عملية الإختيار والنقل،خاصة جمال أبو بكر السمسطاوي مدير عام مصر الوسطي.

وضم فريق النقل عيسى زيدان مدير عام الترميم الاولى ونقل الآثار بالمتحف،وناصف عبد الواحد مدير الاختيارات الاثرية ومحمد بدر مدير المخازن والآثار،وتامر النواجي رئيس قسم الآثار الثقيلة،وعبد العزيز عبد الرشيد رئيس وحدة تغليف الآثار الثقيلة، وعصام صقر والحسيني احمد وشعبان التوني أخصائي ترميم المتحف،واسامة حسن أمين المتحف وسيف الدين محمد من المتحف، وسامح محمد مسئول قاعدة البيانات،ومن منطقة البهنسا محمد كمال مدير المخزن المتحفي ومحمد احمد وفيصل مسعد ومحمد جمال.

وكشف عيسي زيدان مدير الترميم الاولي ان فريق العمل قام باستلام جميع الاثار ومقارنتها بالسجلات،وحرصت اللجنة على اعداد تقرير حالة لجميع القطع واجراء اعمال الترميم الاولى والتوثيق للقطع قبل اعمال التغليف،قام فريق العمل بتغليف القطع الثقيله باستخدام طريقه L shape،وهي من الطرق الاكثر امانا في نقل الاثار خاصه في حاله وجود التماثيل في الوضع واقفا مع مراعاه استخدام مواد تغليف امنة على الاثر واحزمه الربط على جميع الاثار.