وزير التعليم يحذر من شراء كتب خارجية.. ويؤكد الكتاب المدرسى وصل المديريات

وزير التعليم يحذر من شراء كتب خارجية.. ويؤكد الكتاب المدرسى وصل المديريات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

كتب محمود طه حسين

إضافة تعليق

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تأجيل افتتاح بعض المدارس التى كان مقررا لها اليوم الأحد لمدة يومين.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن الكتب الجديدة فى النظام الجديد للتعليم جزء منها وصل إلى المديريات وهناك متابعة يومية وطباعتها تسير بشكل طبيعى، موضحا أن طباعة الكتب فى النظام الجديد له جودة عالية ومستوى عالى متميز مختلف عن السابق، كمان أن المستوى الفتى والإخراجى لها متميز.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك دور نشر خارجية تعمل بدون ترخيص وبعضها يعمل بشكل قانونى مثل سلاح التلميذ والأضواء وغيرها.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن دور النشر التى تعمل بدون ترخيص لا تمر على الوزارة وهدفها الربح، لافتا إلى أن الوزارة لا تريد حبسهم ولكن لا بد من أن يعملوا وفق فلسفة التطوير والمناهج ويخدم فكرة التطوير، لافتا إلى أن بعض دور النشر تطبع مناهج بدون ترخيص وتربويا خطأ على غرار من يشترى دواء غير مرخص، ولا بد من وعى أولياء الأمور.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى النظام الجديد للتعليم لن يتم ترخيص كتب خارجية والوزارة صنعت ما لديها لمنع ترخيص كتب خارجية والوزارة اقترحت على كثير من الناشرين لتكون الفلسفة متفقة، قائلا كده فيه ضرر على الأطفال.

إضافة تعليق