بالصور.. وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي

بالصور.. وزير الآثار يتفقد متحف شرم الشيخ القومي

تفقد وزير الآثار، د. خالد العناني، الثلاثاء، آخر مستجدات العمل بمتحف شرم الشيخ القومي، وذلك على هامش تواجده بمدينة شرم الشيخ، لحضور فعاليات منتدى شباب العالم.

قال مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، العميد هشام سمير، إنه من المقرر الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لمتحف شرم الشيخ في منتصف عام 2019، ليكون أول متحف للآثار، ومركز للحضارات، ووجهة ثقافية وسياحية للمدينة.

وأضاف «سمير»، أن وزارة الآثار، قد استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضي، بعد توقف دام حوالي 8 سنوات في أعقاب ثورة يناير 2011، بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، مشيرا إلى أنه جاري الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية، والتي يبلغ عددها 17 محل، بالإضافة إلى 11 محل للحرف الأثرية والتراثية.

وأكد أن الوزير، وجه بتكليف لجنة سيناريو العرض المتحفي بسرعة الانتهاء من اختيار أسلوب العرض الملائم داخل قاعة العرض، والقطع الأثرية التي ستدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي.

ومن جانبها، قالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن فكرة سيناريو العرض لمتحف شرم الشيخ، ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصري القديم، وكذلك في العصر الحديث بحيث تروي القطع الأثرية مدى التقدم الحضاري الذي كان يعيشة المصري القديم.

وأضافت أن المتحف يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات، وبدروم، وعدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف، وعدد من المطاعم.