مشادة كلامية بين أسامة هيكل وأسامة شرشر بالبرلمان..اعرف القصة الكاملة

مشادة كلامية بين أسامة هيكل وأسامة شرشر بالبرلمان..اعرف القصة الكاملة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

كتب محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد

إضافة تعليق

شهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار لمجلس النواب المنعقد اليوم السبت لمناقشة طلب إحاطة يستنكر غياب أفلام تنتجها وزارة الثقافة عن بطولات حرب أكتوبر، مشادة كلامية بين النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة، والنائب أسامة شرشر  عضو اللجنة، حينما قال أسامة شرشر في كلمته خلال الاجتماع : " مدينة الإنتاج الإعلامي دولة داخل الدولة"، فقاطعه أسامة هيكل رئيس المدينة بقوله: "أرفض هذا الوصف".

وانتقد "شرشر" في كلمته خلال الاجتماع عدم تمويل قطاع الإنتاج في المدينة تنفيذ فيلم يوثق لحرب أكتوبر وبطولاتها، فعقب "هيكل": "المدينة شركة مساهمة مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة الغرض منها الربح، والدولة لها حصة فيها ويراقبها الجهاز المركزي للمحاسبات، الإنتاج لو مش كسبان لا ندخل فيه"، مشيراً إلى تعرض المدينة لخسارة منذ إنشائها حتى عام ٢٠١٤،  وأنه  كان لابد من وضع قواعد للإنتاج.

وأصر "شرشر" على وجهة نظره وضرورة مشاركة المدينة في إنتاج عن بطولات القوات المسلحة بصرف النظر عن خسارة أو ربح الفيلم، فقال له "هيكل" : "هات لي ورقة إنك موافق على الخسارة وهنتجه".

فيما قال النائب محمد شعبان، وكيل اللجنة: "ما ينفعش جهة واحدة تنتجها وتقوم بمسئوليتها"، مقترحا عقد اتفاقات وشراكات  بين القطاع الخاص وجهات في الدول لإنتاج فيلم بمستوى عال عن حرب أكتوبر.

إضافة تعليق