طارق شوقي: طريقة البحث على بنك المعرفة «معقدة».. ونتفاوض مع جوجل لتسهيلها

طارق شوقي: طريقة البحث على بنك المعرفة «معقدة».. ونتفاوض مع جوجل لتسهيلها

• وندرس الآن آلية لتوزيع التابلت على الطلاب.. وسيتم البدء بالمحافظات التي تم الانتهاء من توصيل الشبكات بها

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر بنك المعرفة المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، إن مواد النظام التعليمي الجديد يتم تأليفها يوم بيوم، وبالتالي كل ما لدينا في التعليم الأساسي جديد في جديد، وبعد أيّام قليلة سيتم دراسة تأثير إدخال التكنولوجيا الحديثة على أولى ثانوي من طريقة تحضير الامتحانات.

وأضاف «شوقي» أن هناك تعاونا مع التعليم العالي في كيفية الاعتماد على بنك المعرفة، وتوحيد نظم الامتحانات لتكون مثلها في الجامعة، مشيرا إلى أن كل شهر يوجد جديد لإحداث طفرة هائلة في التعليم.

وأكد «شوقي» أن طريقة البحث على بنك المعرفة «معقدة» أكثر من البحث العادي على موقع جوجل، مشيرا إلى أن هناك تدريبا للمعلمين على كيفية استخدامه، وسيتم إطلاق قوافل تعليمية في المحافظات؛ لمساعدة الناس على كيفية استخدامه مثل أي شيءجديد، فاستخدام بنك المعرفة مثل إنشاء حساب على «فيسبوك»، معلنا عن التفاوض مع جوجل لتسهيل البحث على بنك المعرفة.

وأضاف أن الوزارة تدرس الآن آلية لتوزيع التابلت على الطلاب، وسيتم ذلك بالتوازي مع توصيل الشبكات، حيث سيتم البدء بالمحافظات التي تم الانتهاء من توصيل الشبكات بها.