«مدبولي» يرخص لوزارة الزراعة تأسيس «الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي»

«مدبولي» يرخص لوزارة الزراعة تأسيس «الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي»

أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، قرارًا بأن يُرخص لوزارة الزراعة، بالاشتراك مع عدد من الجهات الوطنية، في تأسيس شركة مساهمة باسم «الشركة الوطنية المصرية للاستثمار الإفريقي»، وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد المشار إليه، على أن يتم تمويل حصة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من موازنة مشروع المزارع المصرية المشتركة مع الدول الإفريقية والمدرج بخطة ديوان عام الوزارة للعام المالي 2018/2019.

ويأتي المشروع في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء زيارته إلى تنزانيا في ديسمبر 2017- بتنفيذ مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني المتكامل مع دولة تنزانيا للاستفادة مما تمتلكه من ثروة حيوانية ضخمة، حيث يعد المشروع من المشروعات التنموية المصرية والتي توجه إلى القارة الإفريقية بهدف تعزيز التواجد المصري الفعال في الدول الأفريقية بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة.

ويهدف المشروع إلي التعاون مع الدول الأفريقية من خلال نقل التكنولوجيا والخبرة المصرية في المجال الزراعي وفتح أسواق الدول الأفريقية أمام المنتجات الزراعية المصرية وخاصة أصناف وهجن المحاصيل المصرية المتفوقة في إنتاجيتها.