ينقصك 5 كيلو أسبوعيا.. مشروب طبيعي له 20 فائدة

ينقصك 5 كيلو أسبوعيا.. مشروب طبيعي له 20 فائدة صورة أرشفية

يعاني الكثير من الأشخاص من نزلات البرد والتهاب الحلق نتيجة لانخفاض درجة الحرارة ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك تناول كوب من هذا المشروب السحري الذى يساعد على علاج نزلات البرد ويخلصك من الوزن الزائد فى نفس الوقت ويقضى على غازات البطن.

أكد الدكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية، أن التجارب أثبتت أن شرب شاي الكمون يوميا قبل وجبات الطعام وبين الوجبات، حيث يعمل على خفض الوزن بمعدل 2 كيلو في الأسبوع حتي بدون اتباع رجيم أو حمية غذائية معينة.

وأشار "صبرى " أنه إذا تم اتباع نظام رجيم مع شرب شاي الكمون يوميا قبل وجبات الطعام المختلفة، فقد يعمل على تخسيس 5 كيلو في الأسبوع مع ممارسة الرياضة بالطبع أو المشي لمدة نصف ساعة يوميا لذلك لكي تمتع بخفض الوزن من تناول شاي الكمون ،الأرق – بذور الكمون هي علاج فعال للغاية للأرق.

و أضاف أنه في الطب البديل تؤخذ بذور الكمون مع موزة ناضجة في وقت النوم للمساعدة على النوم، فقدان الذاكرة – الكمون يحسن الذاكرة والوظائف العقلية عموما، ويمكن تسريع الشفاء من فقدان الذاكرة.

من أهم فوائد الكمون هى المساعدة في علاج السرطان، وقد كشفت الأبحاث الحديثة أن الكمون قد يبطئ نمو سرطان الثدي وخلايا سرطان القولون والكمون ويبدو أن التحرك ضد السرطان عبر نشاطها القوي والكاسح، نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسى: يتم استخدام منشط مصنوعة من بذور الكمون تقليديا لعلاج نزلات البرد والسعال والحمى والتهاب الحلق.

ومن أهم فوائدة "يعد الشاي بالكمون، طارد للبلغم وعلاج التهاب الحلق والرئتين وذلك نظرًا لأن له خصائص مطهرة؛ فهو علاج شامل لجميع اضطرابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي".

ويعد شاي الكمون واحدا من أفضل العلاجات المنزلية لآلام البطن الحادة أو المغص خاصة عند الرضع .

يوفر شاي الكمون الراحة عند المعانة من انتفاخ المعدة، الغثيان وعسر الهضم ،يمنع انتفاخ المعدة وعلاج فعال لعسر الهضم بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج القولون العصبي ،كما يعتبر الكمون مصدر غني بالحديد وبذلك فهو مفيد للحوامل والمرضعات، حيث يزيد من إنتاج حليب الثدي.

طريقة عمل شاى الكمون:

1 معلقة صغيرة من بذور الكمون و250 ملء ماء .

خطوات عمل شاي الكمون: تجهيز وعاء متوسط الحجم وإضافة معلقة صغيرة من بذور الكمون، تسخين الوعاء علي نار هادئة لمدة 5 ثوان تقريبًا، وضع 250 ملء من الماء في الوعاء وترك الماء حتى يغلي.