بالصور| "زي أوروبا".. تساقط الثلوج في محافظتين خلال 48 ساعة

بالصور| "زي أوروبا".. تساقط الثلوج في محافظتين خلال 48 ساعة الطقس البارد يجتاح المحافظات "صورة أرشيفية"

الأخبار المتعلقة

"المرور": استقرار الحالة الجوية على الطرق السريعة.. ولا إخطارات بشبورة

"المرور": استقرار الحالة الجوية على جميع الطرق.. ولا إخطارات بأمطار

"الري" تعلن الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع: أمطار يعقبها تحسن الطقس

"الأرصاد": الخميس ذروة سوء الحالة الجوية.. والسبت بداية انكسار الموجة

شهدت العديد من المحافظات، موجة من الطقس السيئ اليوم، بالتزامن مع مرور نوة الميلاد المجيد، حيث شهدت بعض مناطق محافظة كفر الشيخ، اليوم، تساقط الثلج وانخفاض درجات الحرارة وتحول القرى إلى برك طينية.

وقال أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن قرية "مغيزل" بمركز مطوبس شهدت أسوأ حالة للجو، حيث كانت سرعة الرياح بها تزيد عن 40 عقدة في الساعة، وأيضًا عواصف ثلجية لم تشهدها القرية منذ عشرات السنين.

وأضاف نقيب الصيادين، أن انخفاض درجات الحرارة أدى إلى توقف جميع عمليات الصيد وإغلاق بوغاز رشيد والبرلس وتحولت القرى إلى كتل من الثلج.

من جهته قال العميد يسري الجندي مدير ميناء الصيد، إن الرياح الشديدة تسببت في وقف حركة الملاحة وسيستمر إغلاق البوغاز حتى الغد، وأنه يتابع الحالة الجوية بشكل مستمر لتقديم الإرشادات البحرية للصيادين بسواحل المحافظة.

وأضاف الجندي، أن الصيادين أحجموا عن الصيد نظرا لسوء الطقس، ورست المراكب في الميناء لحين تحسن الأحوال الجوية.

ووجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية وتكليف رؤساء القرى بالتأكد من تطهير وصيانة صفايات الأمطار وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع بعد الأمطار.

كما شهدت محافظة الإسكندرية تساقط الثلوج والأمطار في كل من ميامي وسيدي بشر والعصافرة، شرق الإسكندرية.

وكانت "الوطن" قد نشرت صورا للطقس السيئ الذي تتعرض له محافظة الإسكندرية الآن، حيث تضرب المحافظة رياح شديدة البرودة تسببت في ارتفاع موج البحر عن المنسوب الطبيعي، ووصوله إلى 6 أمتار، وهطول أمطار متوسطة وخفيفة على أنحاء المحافظة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقاطع فيديو تظهر تساقط الثلوج في شوارع الإسكندرية، وسط درجات حرارة بلغت 14 درجة مئوية.

وتسبب الطقس في إغلاق البوغاز وحركة الملاحة أمام السفن، وذلك ضمن أيام نوة عيد الميلاد.

ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ القصوى، لاستقبال رياح نوة عيد الميلاد، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر وعدم السير أسفل العقارات القديمة أو لوحات الإعلانات، لاحتمالية تساقطها بسبب الرياح الشديدة.

وانتشرت سيارات الشفط للصرف الصحي في شوارع المحافظة وبلغ عددها 94 سيارة، وذلك لسحب المياه لمنع غرق المدينة بمياه الأمطار أو موج البحر.